عبدالله: تجاوزات في بعض تعيينات «التأمينات» قبل التشكيل الحكومي الأخير

نشر في 16-07-2018
آخر تحديث 16-07-2018 | 00:02
خليل عبدالله
خليل عبدالله
وجه النائب د. خليل عبدالله سؤالا إلى وزير المالية د. نايف الحجرف، عن وجود تجاوزات في بعض تعيينات "مؤسسة التأمينات" قبل التشكيل الحكومي الأخير.

وقال عبدالله، في سؤاله، "نمى إلى علمي وقوع تجاوزات في بعض التعيينات التي جرت قبل إعلان التشكيل الحكومي الأخير لبعض المناصب القيادية، وفي عضوية مجلس الإدارة، من خارج المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وممن لا يملكون الاختصاصات والخبرات لشغل هذه الوظائف، ودون إعلان رسمي عن الوظائف، أو عمل مفاضلة للعاملين من داخل الهيئة".

وأضاف: "يرجى إفادتي وتزويدي بالمؤهلات العلمية وسنوات الخبرة العملية لشاغل منصب رئيس قطاع العمليات بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، مع بيان الجهة التي كان يعمل بها قبل استلامه المنصب الحالي، والمسمى الذي كان يشغله، والراتب الذي كان يتقاضاه".

وطلب تزويده بنسخة من الإعلان عن الوظيفة – إن وجدت – وفي حال لا يوجد إعلان يرجى ذكر الأسباب المانعة ومدى قانونية التعيين بهذه الوظيفة بدون إعلان، مع بيان ما إذا تم إجراء اختبارات الكفاءة والتقييم قبل التعيين، وفي حال عدم إجراء اختبار الكفاءة والتقييم يرجى توضيح المانع ومدى قانونية التعيين بدون اختبار.

وأردف: "تم تعيين ثلاثة أعضاء بمجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بموجب المرسوم رقم 252 لسنة 2017، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بنسخة من المرسوم المشار إليه بتعيين الأعضاء الجدد بمجلس إدارة المؤسسة، والجهة التي كان يعمل بها الأعضاء الجدد قبل استلامهم مناصبهم الحالية في مجلس إدارة المؤسسة، ومسمياتهم واختصاصاتهم الوظيفية ومؤهلاتهم العلمية وسنوات الخبرة العملية".

وتساءل: "ما الأعمال التجارية التي كانوا يمارسوها قبل استلامهم للعضوية – إن وجد، مع بيان ما إذا كانت سابقتهم العملية ومؤهلاتهم العلمية تتوافق مع المنصب الحالي في إدارة وحماية أموال المتقاعدين".

back to top