سلمى سالم: اسمي يشكل خطورة على البعض

ليست بعيدة عن الأعمال الكوميدية وترفض الإسفاف والتهريج

نشر في 16-07-2018
آخر تحديث 16-07-2018 | 00:01
ترى الفنانة سلمى سالم، أن الوسط الفني حالياً يعاني ظاهرة عدم الالتزام بالمواعيد، وأكدت أنها تتحدى مَن يدعي سعيها للمشاركة في أي عمل.
سجلت الفنانة سلمى سالم حضورا مميزا خلال شهر رمضان الماضي، من خلال مسلسل «التاسع من فبراير»، لتكتفي بهذا العمل خلال المعترك الدرامي الأكبر على مدار العام.

سلمى تحدثت لـ«الجريدة» عن تجربتها، وتطرَّقت بجرأة إلى قضايا عدة.

بداية، وجهت الفنانة سلمى الشكر للمخرج محمد الفرج على دعمه الكبير لأبطال مسلسل «التاسع من فبراير»، الذي عُرض خلال رمضان الماضي، وقالت: «بعد انقضاء شهر رمضان أتوجه بالشكر للفرج، الذي حرص على دعمنا ومتابعتنا»، مؤكدة أنها تحرص على الانتهاء من تصوير العمل قبل أن يبدأ شهر رمضان، وأضافت: «قد يُغضب ذلك البعض، لكنني أشترط خلال التعاقد أن ينتهي التصوير قبل بدء الشهر الكريم».

وأكدت أن شخصية «روحية» التي قدمتها في السياق الدرامي للأحداث قريبة من طبيعتها، وقالت: «لم أجد صعوبة في التعامل مع الدور، لاسيما أن روحية هي نفسها سلمى، إنسانيتها تطغى على شخصيتها».

وأعربت سلمى عن أسفها، لعدم حصولها على حقها الأدبي في مسلسل «التاسع من فبراير»: «كانت هناك أولوية لينزل اسمي على التتر قبل أحد الأسماء، لكن ذلك لم يحدث، وللأمانة المنتج عادل اليحيى كان راقيا في تعامله، وأكد لي أن الأمر غير مقصود».

وحول تفاوت حضورها الدرامي، أوضحت أنها منذ أن ظهرت حتى الآن مازالت محاربة، خصوصا أن جميع الأعمال التي شاركت فيها قدمت أدوار بطولة، و«مع الوقت صُدمت بأن اسمي يشكل خطورة على بعض الأسماء».

عدم التزام

واستطردت: «للأسف، مازال الوسط الفني يُدار بعقلية (لا حبتك عيني). أفرضك على أي شخص، وأحارب الوسط الفني كله من أجلك، وأنصِّبك بطلا على أي عمل»، وشددت على أن الفن مهنة راقية، ويجب أن تسير وفق قواعد ومعايير واحترام للحقوق الأدبية.

وقالت سلمى إن الوسط الفني حاليا يعاني عدم الالتزام بالمواعيد: «على سبيل المثال عندما أكلف بأدوار تصوير أحرص على التواجد في التاسعة صباحا، فيما أجد فنانة أخرى مازالت حديثة العهد بالوسط الفني تأتي إلى موقع التصوير في الـ 12 ظهرا»، مستغربة خوض البعض في توجيه اللوم لها أو لغيرها على عدم الالتزام بناء على رغبة المنتج.

علاقات جيدة

وشددت سالم على أنها لم تتواصل مع مخرج أو منتج أو فنان لتطلب المشاركة في عمل: «أتحدى أي منتج أو مخرج أو فنان يقول إن سلمى اتصلت عليَّ لتطلب التواجد في عمل ما، رغم أنني ارتبط بعلاقات طيبة مع الكثيرين من الزملاء في الوسط الفني»، مؤكدة أنها مقتنعة بما حققته من نجاح، وبجماهيريتها.

وذكرت أنها ليست بعيدة عن الأعمال الكوميدية، لكن مشاركتها تتطلب نصا جيدا مبنيا على كوميديا الموقف، موضحة: «لا أحب الإسفاف والتهريج، وأتطلع للحضور في أي عمل كوميدي هادف».

وأشارت إلى أنها لا تهتم كثيرا بعدد المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، مقارنة بمدى تأثيرها في الجمهور بشكل عام، وأكدت أنها تلقت عروضا عدة لإضافة متابعين بمقابل مادي، لكنها ترفض ذلك.

يُذكر أن مسلسل «التاسع من فبراير» أخرجه سائد الهواري، وأنتجته مؤسسة نبراس الخليج للإنتاج الفني- عادل اليحيى، وكتبت أحداثه المؤلفة سحاب، وشارك في بطولته: إبراهيم الحربي، محمود بوشهري، هنادي الكندري، سلمي سالم، شهد الياسين، يوسف البلوشي، عبدالله البلوشي، شيلاء سبت، غرور، محمد الحداد، علي الحسيني، نورا، صباح، عماد العكاري، ويوسف محمد.

back to top