الهرشاني يطالب بالتعامل مع «الاحتجاجات العراقية» بجدية وعدم التهاون

نشر في 15-07-2018 | 13:16
آخر تحديث 15-07-2018 | 13:16
حمد الهرشاني
حمد الهرشاني
قال رئيس اللجنة الخارجية البرلمانية حمد الهرشاني أن ما يحدث في جنوب العراق شأن داخلي وإن كان لهم مطالبات بالإصلاح فهذا شأنهم، مبيناً بأنه يتمنى لهم الاستقرار.

وأضاف الهرشاني في تصريح صحافي «ولكن المستغرب والذي يجب التوقف عنده وعدم الاستهانة به، لماذا يتدافع المتظاهرون نحو منفذ سفوان الحدودي وما علاقة المطالبات الإصلاحية بالمنفذ الحدودي العراقي مع الكويت؟».

وتمنى الهرشاني أن لا يكون وراء ذلك أمر آخر أو أن يكون هذا التدافع نحو مركز سفوان لا يتعلق بالاحتجاجات الشعبية العراقية المتعلقة بالمطالبات الخدماتية بل يخفي أمور أخرى، مطالباً جميع المسؤولين المعنيين أن يتعاملوا مع هذا الحدث بجدية وعدم التهاون بدوافعه ورصد التحركات على الحدود الكويتية العراقية.

وطالب الهرشاني بمتابعة التطورات الأخيرة في جنوب العراق بكل يقظة وحذر، داعياً إلى عدم التهاون مع أي متطور وعموماً نحن لدينا ثقة مطلقة بقياداتنا في وزارتي الداخلية والدفاع وبالقوات الأمنية التي تسهر على أمن الكويت وعلينا أن نكون حذرين ونلتف خلف قيادتنا السياسية الحكيمة التي قادت وستقود الكويت إلى بر الأمان بفضل الحكمة والحنكة التي تتمتع بها ولعل جولة سمو الأمير حفظه الله الأخيرة إلى الصين دليل بالغ على بعد أفق سموه ونظرته القاقبة في تعزيز أمن الكويت واستقرارها.

back to top