«الصحة العالمية»: الكويت الأولى خليجياً بدعم صندوق الطوارئ

الغنيم: حريصون على تحقيق الاستفادة القصوى من المساعدات الإنسانية لليمن

نشر في 14-07-2018
آخر تحديث 14-07-2018 | 00:03
السفير الغنيم خلال لقائه المدير العام لمنظمة الصحة العالمية
السفير الغنيم خلال لقائه المدير العام لمنظمة الصحة العالمية
أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس أمس، بالدعم المالي الذي قدمته الكويت لتمويل برامج المنظمة في اليمن، مؤكدا أنها الأولى من بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تساهم في صندوق طوارئ المنظمة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به غيبريسوس لـ«كونا»، بعد لقائه مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم، لمناقشة برامج المنظمة الخاصة بالتعامل مع الأزمة الصحية في اليمن والدعم الكويتي المخصص لذلك.

وأوضح غيبريسوس، أن المساهمة الكويتية الاخيرة لمصلحة برامج المنظمة في اليمن ستخصص لتوفير الخدمات الصحية المنقذة لحياة ملايين اليمنيين الذين يعانون أمراضا صعبة، مثل الكوليرا والدفتيريا والحصبة.

وقال إن «الدعم الكويتي سيساهم في إحياء النظام الصحي الذي دمره النزاع في اليمن ودفع بالمصابين بأمراض مثل القلب والسكر وغيرها من الأمراض غير المعدية الى مرحلة من اليأس من امكانية الوصول إلى الأدوية والخدمات الصحية، ومن ثم فإن الدعم الكويتي يوفر الاغاثة المأمولة في اليمن».

من جهته، أشاد السفير الغنيم في تصريح لـ»كونا» بدور منظمة الصحة العالمية في التعامل مع الشأن الانساني في اليمن، وكذلك في المناطق التي تنتشر فيها الأوبئة والأمراض.

وبين الغنيم أن اجتماعه مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ناقش توجيه الدعم الكويتي لبرامج المنظمة في اليمن، مثل التعامل مع حالات الاصابة بالكوليرا أو الدفتيريا وتطوير القطاع الصحي في اليمن، وتوفير الادوية والخدمات الصحية، لاسيما للفئات المجتمعية الأكثر ضعفا.

وأكد «حرص الكويت على تحقيق الاستفادة القصوى من المساعدات الانسانية الموجهة الى الاشقاء في اليمن، سواء في المجال الصحي، أو في التعامل مع مشكلة النازحين داخليا او توفير الغذاء».

وأشار إلى أن «دعم الاشقاء في اليمن ليس بجديد على الكويت، إذ كانت سباقة في المشاركة في الكثير من برامج التنمية».

back to top