الطراروة: نعمل على إعداد وتهيئة «شباب الطائرة» بالشكل اللائق

نشر في 13-07-2018
آخر تحديث 13-07-2018 | 00:03
جانب من تدريب منتخبي الطائرة
جانب من تدريب منتخبي الطائرة
يواصل منتخبا الشباب والناشئين للكرة الطائرة تدريباتهما المحلية تحت قيادة الجهاز الفني المكون من المدربين الوطني جاسم الطراروة ومساعده المصري أسامة مدكور على صالة ثانوية أحمد بشر الرومي بالدعية، استعداداً لخوض معسكره التدريبي الخارجي المقررة إقامته في القاهرة اعتباراً من 20 الجاري.

حضر الحصة التدريبية "الأولى"، أمس الأول، 23 لاعبا، واشتملت على تدريبات اللياقة البدنية لتهيئة اللاعبين بعد فترة التوقف الطويلة منذ نهاية منافسات الموسم المنقضي، إضافة إلى بعض التمرينات باستخدام الكرة "الإرسال والاستقبال من أعلى ومن أسفل".

من جانبه، قال الطراروة إن "برنامج إعداد المنتخب يتقسم إلى مرحلتين؛ الأولى المحلية التي بدأت أمس الأول وستستمر 10 أيام، وسيكون التركيز فيها على الجوانب البدنية، لرفع معدلات اللياقة والتدريبات الفنية والخططية (التكتيكية)، وفي نهايتها سيتم تصفية اللاعبين للعدد المطلوب، وهو 14 لاعبا من أصل 27".

وأضاف: "بعدها سيسافر المنتخب إلى القاهرة للانخراط في المعسكر الخارجي مدة 15 يوما لاستكمال المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي، وستكون التدريبات هناك على فترتين يومياً صباحاً ومساء، ثم المشاركة في البطولة الودية الدولية المقامة هناك بمشاركة 4 أو5 منتخبات عربية، أبرزها منتخبات مصر والبحرين والكويت".

وأشار الطراروة إلى أن الهدف من هذا التجمع والمعسكر القاهري هو الاستعداد بشكل علمي مقنن للبطولات المقبلة، خاصة البطولة الخليجية للشباب المقررة إقامتها في عمان خلال 2019، وذلك في حالة رفع الإيقاف الدولي المفروض على الرياضة الكويتية، مؤكدا أن تدريب المنتخب سيستمر بعد المعسكر على شكل حصة أو حصتين أسبوعيا حسب ظروف البطولات المحلية.

جاسم: حضور مميز

من جهته، أثنى مدير المنتخب طلال جاسم على حضور اللاعبين في التدريب الأول قائلا: "الحضور مميز واللاعبون متحمسون لبذل أقصى مجهود ممكن في الفترة الأولية، بهدف حجز مكانه في التشكيلة

الأساسية التي ستسافر إلى المعسكر القاهري، متمنيا أن يحقق هذا التجمع المردود الفني والبدني المتوقع بالنسبة إلى اللاعبين، خصوصا أن هذا الفريق يضم عناصر واعدة، وسبق لهم تحقيق نتائج مميزة في آخر مشاركة خارجية لهم عام 2015، حيث حصل المنتخب على وصافة البطولة الخليجية للشباب، وقبلها بأيام حصل على المركز الرابع عربياً.

back to top