صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3840

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

التحاق مقبولي مِنَح وزير التربية ومدير «الهيئة» بـ «التطبيقي» الفصل الثاني

تشمل فئة غير الكويتيين بواقع 250 مقعداً

علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن الهيئة حددت التحاق مقبولي منح وزير التربية وزير التعليم العالي، ومنح المدير العام للهيئة في الفصل الدراسي الثاني.

وقالت المصادر إنه حتى الآن لم تصل إلى عمادة القبول والتسجيل في «التطبيقي» أي إفادة بشأنهم، ومن المتوقع أن يتم إرسالها للعمادة أواخر الشهر المقبل، نظرا لانشغال العمادة حاليا باستقبال طلبات الالتحاق التي انتهت فترة التقديم إليها أمس، ومتابعة اختبارات القبول التي تنطلق الأسبوع المقبل وفرز ملفات المتقدمين.

وأكدت أن عدد مقاعد القبول في منح وزير التربية تصل إلى 120، بينما منح المدير العام للهيئة تصل إلى 100 مقعد، وجميعها تشمل فئة غير الكويتيين، مضيفة أنه لا توجد أي مشاكل في تأخير إعلان قبولهم، لأنه يصل مباشرة إلى العمادة، ثم تدخل أسماؤهم عبر النظام الإلكتروني، واستكمال إجراءات قبولهم وفق الرغبات المطلوبة لهم.

وأغلقت عمادة القبول والتسجيل في «التطبيقي» باب استقبال طلبات الالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة، والتي تجاوزت حاجز 18 ألف متقدم من مختلف الفئات، سواء كويتيين أو ابناء كويتيات أو معاملة كويتي أو أبناء عسكريين أو محددي الجنسية أو غيرهم.

وأوضحت أن قبول الكويتيين وأبناء الكويتيات ومن يعاملون معاملة الكويتي سيتم في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2018-2019، أما الفئات الأخرى فسيرحل قبولهم إلى الفصل الدراسي الثاني، وهم أبناء العسكريين وأبناء الدبلوماسيين والكويتيين وأصحاب الشهادات القديمة والوافدين.

«التطبيقي» تغلق باب استقبال الطلبات على 18 ألف طالب وطالبة