«الأساسية» تطالب الأساتذة بعدم تقديم مواعيد الاختبارات

نشر في 12-07-2018
آخر تحديث 12-07-2018 | 00:00
No Image Caption
شددت كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على الأقسام العلمية بالتقيد بمواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الصيفي 2017/ 2018، والالتزام بالتقويم الدراسي دون تقديم موعد الاختبارات.

وكشفت مصادر مطلعة في "التطبيقي" لـ"الجريدة"، عن اعتراض الكثير من الطلبة على آلية تقديم مواعيد الاختبارات التي قد تحدث تعارضا مع اختبار مقررات أخرى، لافتة إلى أن فترة الاختبارات في التقويم الدراسي للهيئة تنطلق من 24 إلى 26 الجاري.

وأضافت: "هناك الكثير من الأساتذة ينهون تدريس منهج المقرر في وقت مبكر قبل موعد الاختبار، ويتم الاتفاق على اختبارهم في يوم معين، فالمسؤولون في الكلية يشددون على ضرورة الالتزام بالتقويم الدراسي ومواعيد انتهاء الفصل الصيفي، فلماذا لا يتم الالتزام بها؟"، مبينة أن تقديم موعد الاختبارات سيحسب المزاولة الفعلية لمستحقات الفصل الصيفي لعضو هيئة التدريس إلى موعد تقديمه للاختبار النهائي.

في المقابل، أعلنت "التطبيقي" فتح باب التقديم لطلبات إعادة القيد للفصل الدراسي التدريبي الأول 2018/ 2019 لمعاهد قطاع التدريب عن طريق الخدمات الإلكترونية حتى يوم الخميس (20 سبتمبر المقبل).

back to top