بدء استعدادات منتخبي الشباب والأشبال لكرة اليد

نشر في 10-07-2018
آخر تحديث 10-07-2018 | 00:05
انطلقت أمس الأول الفترة التدريبية الأولى لمنتخبي الشباب والأشبال لكرة اليد على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، استعدادا لخوض المعسكرات التدريبية الصيفية المقررة مطلع الشهر المقبل في صربيا وتركيا.

وحضر تدريب منتخب الشباب 21 لاعبا أشرف عليهم المدربان الوطنيان خالد غلوم ومساعده خالد الملا، واشتمل التدريب على التمرينات البدنية وبعض التدريبات باستخدام الكرة.

وقال المدرب غلوم "الخطة التدريبية مقسمة إلى مراحل عدة، بحيث يكون التركيز في أول 10 أيام على تدريبات اللياقة البدنية والقوة، وبعدها سينتقل التدريب للنواحي الفنية والخططية، على أن تكون أول 6 أيام في المعسكر الصربي للاستقرار على التشكيلة الأساسية التي سيعمد على المنتخب في البطولتين الوديتين".

وأشار مساعد المدرب خالد الملا إلى أن تصفية اللاعبين ستكون في نهاية الفترة التدريبية المحلية للوصول إلى العدد المطلوب وهو 20 لاعبا من أصل 34، طمعاً في اختيار الأفضل.

أكد عضو مجلس الإدارة رئيس الوفد، محمد الحميدي، أن الهدف من المعسكر الخارجي هو تهيئة هذا الجيل من اللاعبين ليكونوا نواة لمنتخب قوي يخدم كرة اليد الكويتية مستقبلا، مشيرا إلى أن السفر إلى صربيا سيكون يوم 27 الجاري، وسيشارك المنتخب هناك في بطولتين وديتين بهدف الاحتكاك القوي وصقل اللاعبين.

وعلى جانب آخر، حضر التدريب الأول لمنتخب الأشبال 25 لاعبا بإشراف المدرب الوطني عبدالخالق عبدالقدوس، حيث اشتمل المران على التمرينات البدنية لتهيئة اللاعبين، ومن ثم عمل تقسيمة بينهم.

وأكد عبدالقدوس أن التركيز في الأسبوع الأول على الجوانب البدنية والفنية قبل التصفية الأولية في نهاية الأسبوع الجاري لاختيار 25 لاعبا من أصل 45، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية من برنامج التدريب ستستمر حتى موعد السفر للمعسكر التركي، وسيتم التركيز خلالها على الجوانب الفنية والخططية، وممكن في الأيام الأخيرة لعب مباراة تجريبية أو اثنتين مع منتخب الناشئين.

... و6 حكمات جديدات

تقيم لجنة حكام الاتحاد معسكراً داخلياً للحكام الجدد الذين يبلغ عددهم 11 حكما، منهم 6 سيدات، إضافة إلى 3 حكمات موجودات من الموسم الماضي.

وأكد رئيس لجنة الحكام، علي عباس، أن الهدف من المعسكر الحالي هو إعداد وتهيئة الحكام لإدارة المباريات في الموسم الجديد، مشيرا إلى أنه سيتم الدفع بالحكام والحكمات الجدد في دوريات الناشئين والأشبال.

من جهته، أوضح مقرر لجنة الحكام أحمد المطوع أن برنامج المعسكر يشمل محاضرات نظرية وتطبيقا عمليا من خلال تحكيم بعض المباريات للمنتخبات التي تتدرب حالياً في الاتحاد، والهدف منها تعويد الحكام على أجواء المباريات.

back to top