نتائج تحويل طلبة «التطبيقي» في سبتمبر

تخصصات مرتبطة باجتياز اختبار القدرات في «الهيئة»

نشر في 09-07-2018
آخر تحديث 09-07-2018 | 00:00
No Image Caption
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ستعلن نتائج التحويل بها في سبتمبر المقبل، مضيفة أن كثيرا من الطلبة تقدموا للتحويل بين الكليات وفق الشروط التي وضعتها الهيئة.

وأشارت المصادر إلى أن فرز طلبات التحويل بعد انتهاء الفصل الدراسي الصيفي وعمادة القبول والتسجيل من استقبال طلبات الالتحاق في الهيئة للعام الدراسي 2018/ 2019. وأضافت أن هناك تخصصات تحتاج إلى اجتياز اختبار القدرات التي تنطلق من 15 إلى 17 الجاري، حتى يتسنى التحويل للتخصص الذي يرغب فيه، ومنها اللغة الإنكليزية والتربية الفنية والتصميم الداخلي والتربية الموسيقية.

وبينت أن من شروط التحويل الداخلي من تخصص إلى آخر لجميع الطلبة أن يجتاز 14 وحدة دراسية، وعدم تجاوز 45 وحدة، والمعدل العام 2.5 نقطة، بينما التحويل الخارجي يشترط اجتياز 14 وحدة، وألا تزيد على 30 وحدة، والمعدل المطلوب لا يقل عن 3 نقاط للتخصصات التي تحتاج إلى اجتياز اختبار قدرات، بينما 3.50 نقاط لبقية التخصصات، علما بأن هناك تخصصات في كلية التربية الأساسية بألا تقل نسبة الثانوية العامة عن 70 في المئة، علما بأن التحويل الخارجي يخص فئة الكويتيين وأبناء الكويتيات. وأفادت بأن الكثير من الطلبة يرغبون في التحويل إلى كلية التربية الأساسية، لكن وضع شرط نسبة الثانوية العامة شكل لهم عائقا في التحويل، رغم اجتيازهم كل الشروط الموضوعة، متمنين أن تتم إعادة النظر في شرط نسبة الثانوية.

back to top