الاحتلال الإسرائيلي يحاصر تجمع الخان الأحمر قرب القدس تمهيداً لهدمه

نشر في 05-07-2018 | 18:10
آخر تحديث 05-07-2018 | 18:10
حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس تجمع الخان الأحمر بشرق مدينة القدس تمهيدا لهدمه فيما يواصل عشرات النشطاء هناك المحاولة لمنع عملية الهدم.

وذكر شهود عيان في المنطقة ان قوات الاحتلال تحاصر سكان تجمع الخان الأحمر وتمنع وصول نشطاء المقاومة والصحفيين الى الوصول اليه او الخروج منه.

واضافوا "نوجه رسالة إلى العالم لإنقاذنا من التهجير وندعو أحرار العالم للوقوف إلى جانبنا ونحن نكافح بأيدينا لمنع ترحيلنا" مؤكدين بقاء سكان التجمع البدوي في منازلهم ولن يكرروا تجربة التهجير مرة أخرى.

من جهتها قالت منظمة العفو الدولية (أمنستي) في بيان سابق لها إن "على السلطات الإسرائيلية أن تلغي على الفور خطط هدم قرية الخان الأحمر وإخلاء اهلها من البدو الفلسطينين قسرا".

وأضافت "المضي قدما في إجراءات الهدم لا يجسد فحسب القسوة في أبشع صورها وإنما يرقى أيضا إلى مستوى الترحيل القسري وهو يعد جريمة حرب".

وتواصل جرافات الإحتلال منذ أمس تسوية أراضي التجمع بهدف تسهيل عمليات ترحيل وفقا لنشطاء المقاومة الشعبية كما اعتقلت 12 فلسطينيا في المنطقة خلال تصديهم لجرافات الاحتلال.

وتسعى إسرائيل لتهجير السكان من الخان الأحمر وتجمعات بدوية أخرى قرب القدس لاكمال مخططها الاستيطاني الذي يربط القدس بمستوطنة (معاليه ادوميم) كبرى المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية.

ويعزل المخطط الاسرائيلي القدس عن الضفة الغربية ويحول دون إقامة دولة فلسطينية متواصلة الاطراف.

وأصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية قرارا في مايو الماضي يقضي بالسماح لجيش الاحتلال بازالة التجمع البدوي الذي يسكنه 180 شخصا من عرب الجهالين ويحاط بعدد من المستوطنات المقامة على اراضي القدس الشرقية.

back to top