صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3905

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«نيسان» تطلق «باثفايندر ميدنايت إديشين»

أعلنت نتائج 2017 في الشرق الأوسط

لبّت «الجريدة» دعوة نيسان الشرق الأوسط، لحضور إعلان نتائج عام 2017، التي أظهرت استمرار الشركة في النمو، وإطلاق «باثفايندر ميدنايت إيديشين 2019»، في دبي.

في حدث أقيم في منتجع بولغاري الفاخم في دبي، حضره ممثلون عن وسائل إعلام عربية وأجنبية مختارة، بينها "الجريدة"، أعلنت شركة "نيسان" قبل أيام، نتائج أعمال السنة المالية 2017 في الشرق الأوسط، والتي عززت نجاح الشركة في المنطقة.

ووفق هذه النتائج التي أعلنها المدير التنفيذي لشركة نيسان الشرق الأوسط، يورغن شميتز، في مؤتمر صحافي خلال فعاليات الحدث، فقد زادت حصة "نيسان" السوقية السنوية أكثر من 20 في المئة بدول الخليج باستثناء السعودية، التي تخضع لإدارة منفصلة، كما سجلت حصة "نيسان" السوقية في منطقة الشرق الأوسط الأوسع نمواً ثابتاً قارب الـ10 في المئة.

وقال شميتز في المؤتمر الذي شاركت فيه "الجريدة": "نحن عازمون على توفير أفضل الخدمات والمنتجات لعملائنا، وتعد آخر الأرقام شاهدا بارزا على أدائنا المميز. لقد واصلت "نيسان" العام الماضي مسيرة نجاحها في الشرق الأوسط، وحققت نمواً في المبيعات والحصة السوقية، وعززت رضا العملاء وسمعة العلامة التجارية. ونحن عازمون على مواصلة هذا النمو من خلال التركيز على عملائنا".

النمو حسب الفئات

وحققت الشركة نمواً خلال عام 2017 في الفئات الأساسية التالية:

● زادت حصة مجموعة "نيسان باترول" بنسبة 11.4 في المئة، مقارنة بالعام السابق، وأصبح طراز "باترول" سيارة الأنشطة الرياضية الكبيرة الحجم الأفضل مبيعا في الإمارات مثلا. كما تضاعفت مبيعات "باترول" 4 مرات منذ عام 2011، وزادت حصته السوقية بنسبة 167 في المئة.

● تابعت عائلة "نيسان باترول Y61" تحقيق نمو ثابت في مبيعاتها السنوية، حيث سجلت ارتفاعاً بنسبة 263 في المئة منذ عام 2011، مما يثبت مدى رواج هذا الطراز العريق.

● تصدّرت سيارة "نيسان كيكس" فئة سيارات الكروس أوفر عام 2017، وسجلت ازدياداً سنوياً في المبيعات بنسبة 145 بالمئة.

● سجلت "نيسان صاني" أداء لافتا عام 2017، حيث زادت مبيعاتها بنسبة 58 في المئة، واحتلت الصدارة في فئتها.

● تضاعفت حصة "نيسان نافارا" السوقية ثلاث مرات بين عامي 2016 و2017.

● تضاعف حجم مبيعات "نيسان إكس - تريل" مرتين بين عامي 2014 و2017، وزادت الحصة السوقية بنسبة 155 بالمئة.

44% من سكان العالم

وقال نائب الرئيس الإقليمي للتسويق والمبيعات في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط والهند، رئيس شركة "نيسان" الشرق الأوسط كاليانا سيفاغنانام: "تعتبر منطقة إفريقيا والشرق الأوسط والهند التي تضم 83 دولة و44 في المئة من سكان العالم منطقة زاخرة بالفرص بالنسبة إلى مصنّعي السيارات، ونحن نتوقع نموا متواصلا في مسيرتنا نحو عام 2022. ولأن الشرق الأوسط من الأسواق الواعدة في المنطقة، يتوقع أن يؤدي دورا مهما في تحقيق أهدافنا".

استراتيجية توسع

وتركّز أولويات "نيسان" في المنطقة لعام 2018 وما بعده على زيادة الحصة السوقية وتعزيز سمعة العلامة التجارية والحفاظ على الريادة في خدمة العملاء.

والشهر الماضي أعلنت "نيسان" عن استراتيجية توسّع كبير في إفريقيا والشرق الأوسط والهند، ضمن إطار خطة M.O.V.E. to 2022 المتوسطة الأمد والممتدة على 6 أعوام.

ويعزز البند الأول من استراتيجية "نيسان" لمنطقة الشرق الأوسط التميّز بشكل عام في منطقة الخليج، حيث سيتم إطلاق مبادرات مثل تعزيز مرافق الوكلاء، وكذلك زيادة حصة الشركة المتنامية من الأسواق الأساسية.

ويركز البند الثاني على تعزيز سمعة العلامة التجارية وتسريع المبيعات، حيث يتوقع أن تتمتع "نيسان" بإمكانات كبيرة في الأسواق كافة. وستسعى الشركة إلى تعزيز أداء التسويق والمبيعات وإضافة طرازات جديدة إلى الفئات الأساسية، وكذلك إلى زيادة حجم مبيعاتها في الخليج التي بلغت 85 ألف سيارة عام 2017.

أما البند الثالث، فيركز على استراتيجية التنقل الذكي من "نيسان" التي تحدد طريقة تشغيل السيارات وقيادتها ودمجها بالمجتمع. وتهدف هذه الاستراتيجية إلى تعريف المستهلكين بالتكنولوجيات الذكية مثل السيارات الكهربائية والقيادة الذاتية.

إكسبو دبي

وحققت "نيسان" إنجازا مهما آخر في نوفمبر 2017، حين أصبحت شريك السيارات الرسمي لإكسبو دبي 2020، مما سيتيح للشركة فرصة لا تضاهى بعرض أحدث تكنولوجيات التنقل الذكي من "نيسان" أمام الجمهور العالمي.

وستوفر "نيسان" أكثر من 1000 سيارة خلال هذه الفعالية الكبرى، منها سيارات كهربائية وسيارات من الجيل المقبل التي تتضمن تكنولوجيات متطورة. وستكون فعالية "إكسبو 2020" الفعالية الكبرى الأولى في العالم التي تستخدم سيارة "نيسان ليف"، وهي أفضل السيارات الكهربائية مبيعا في العالم. وستساهم هذه الشراكة في تسريع وتيرة استخدام المركبات الكهربائية في المنطقة.

وسيشكل إكسبو دبي 2020 منصة ممتازة لعرض الشركة تكنولوجيات التنقل الذكي الجديدة من "نيسان".

اطلاق «ميدنايت إيديشن»

وعلى هامش إعلانها نتائج عام 2017، كشفت شركة نيسان الشرق الأوسط، خلال حدث أقيم في منتجع بولغاري الفاخر في دبي، عن أحدث نسخة من نيسان باثفايندر الرياضية العائلية الشهيرة، تحت اسم باثفايندر ميدنايت إديشين 2019، لتضيف إثارة بصرية من خلال تصميمها الخارجي الأنيق وألوانها الفريدة.

روح المغامرة

وفي معرض حديثه عن السيارة الجديدة، قال يورغن شميتز، المدير التنفيذي لنيسان الشرق الأوسط: "نلتزم في شركة نيسان بإرضاء عملائنا بأشكال جديدة ومتطورة من سياراتهم المفضلة. وقد أدى تطور سيارة نيسان باثفايندر إلى تقديم مجموعة مبتكرة من سيارات الدفع الرباعي الرياضية العائلية والمبتكرة من الناحية التكنولوجية، والتي تجمع بين الأناقة والأداء العالي.

ويمثل كل من الدفع الرباعي والأداء المميز على الطرق الوعرة والمظهر الرياضي الدعائم الأساسية لاسم طراز باثفايندر، حيث مازالت تتضمن المتطلبات الأساسية للعميل المستوحاة من المغامرة في هذه الشريحة اليوم.

وتعتبر سيارة نيسان باثفايندر ميدنايت إيديشن لعام 2019 إضافة جديدة ومثيرة إلى مجموعة سيارات الدفع الرباعي لدينا، والتي تظل وفية لاسم باثفايندر وتجسد روحها المغامرة".

وسيكون الطراز الجديد متاحا لدى وكلاء نيسان في دول مختارة من دول الخليج اعتبارا من يوليو الجاري.

تجربة الجريدة. : «مدينية» بشخصية قوية

على طرقات دبي الصاخبة، وفي أجواء مدنية معاصرة، لبت "الجريدة" دعوة رائدة السيارات اليابانية "نيسان" لتجربة قيادة "باثفايندر ميدنايت إديشين 2019" الجديدة.

وأظهرت تجربة القيادة هذه، الشخصية القوية والواضحة المعالم لهذه السيارة، من مظهر أنيق مع لمسة من الجرأة المعاصرة، ولمحة سريعة عن مستقبل صناعة السيارات المتمثل في القيادة الذكية التي تزيد كفاءة السيارة من جهة، وأسلوب اندماجها وتعاملها مع المحيط الخارجي من جهة أخرى، إلى جانب منح السائق مزيداً من القدرة على أداء مهمات مختلفة خلال القيادة، والإبقاء على تحكم عالٍ وإجرءات سلامة قياسية.

الاختبار في دبي، في ساعة الذروة المرورية، أثبت قدرة هذه السيارة المميزة على إبقائك في حال استرخاء في ظروف قد لا تساعدك على ذلك.

الأداء القوي للسيارة، وشخصيتها الطاغية التي لا يمكن تجاهلها، بالإضافة الى أحدث التجهيزات الذكية، تجعل "باثفايندر ميدنايت إديشين 2019" سيارة استثنائية، لذلك أُنتِج منها عدد محدود جداً، لتبقى حصرية.

ميزات «ميدنايت إيديشن»

• مرايا جانبية سوداء

• قضبان سقفية سوداء

• شارة سوداء مع شعار ميدنايت إيديشن على صندوق الأمتعة

• رفراف أمامي وخلفي أسود

• شبكة مبرد أمامية سوداء

• مصد بلون السيارة مع خط أسود أسفل المصد الخلفي

• إطار أسود على الباب الخلفي

• عجلات معدنية سوداء مصنوعة من سبائك الألمنيوم مقاس 20 بوصة

• جناح خلفي أسود

• مصباح توقف خلفي عالٍ بإنارة LED

لمسات خارجية

تتميز نسخة 2019 من باثفايندر ميدنايت إيديشن بعجلاتها السوداء المصنوعة من سبائك الألمنيوم، ولمسات خارجية سوداء، وعناصر إضاءة LED داخلية، كما توفر مظهراً فريداً يلفت الأنظار، ويعزز شعور السائق بالثقة مهما كان الطريق الذي يسلكه.

كما تتميز هذه النسخة الأنيقة من باثفايندر ذات الدفع الرباعي الشهيرة بشعار نيسان على الشبك الأمامي V-Motion، والمصابيح الرأسية بتصميم boomerang مع أضواء LED النهارية، إلى جانب الخطوط الأمامية والخلفية العصرية الجديدة. ويأتي الطراز الجديد مع عجلات معدنية بقياس 20 بوصة وفتحة سقف بانورامية.

ميزات النقل الذكي

تم تجهيز ميدنايت إيديشن بميزات التنقل الذكي من نيسان، مثل نظام الفرملة الذكي في حالات الطوارئ، ونظام التحكم الذكي في ثبات السرعة، ونظام التدخل في المناطق العمياء، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام التحذير عند حركة المرور المتقاطعة، ونظام الدفع الرباعي الذكي، وذلك لتعزيز سلامتك وأمنك.

كما ترتكز السيارة الرياضية المريحة ذات المقاعد السبعة على نظام الجلوس المرن EZ الذي يتيح سهولة الوصول إلى الصف الثالث، مع بقاء مقعد الطفل في مكان آمن بالصف الثاني.