خاص

القحيص مرشحاً لرئاسة انتخابات «العلوم»

أكد لـ الجريدة• ضرورة العمل على جعل الكلية بيئة جاذبة للطلبة

نشر في 04-07-2018
آخر تحديث 04-07-2018 | 00:07
نواف القحيص
نواف القحيص
زكت القائمة العلمية في كلية العلوم بجامعة الكويت نواف القحيص للترشح لرئاسة الهيئة الإدارية لجمعية العلوم للعام الدراسي 2018-2019، ضمن صفوف القائمة.

وكشف القحيص، في تصريح لـ«الجريدة»، عن تجهيز عدد من المطالبات التي يتم التنسيق بشأنها بشكل أوسع مع مسؤولي الكلية، متعهدا بنقلة نوعية للكلية، أبرزها كيفية جعل كلية العلوم بيئة جاذبة للطلبة.

وأشار إلى أن الكثير من الطلبة يتخذ الكلية مرحلة انتقالية من أجل الحصول على معدل معين، ثم التحويل إلى الكلية التي يرغب فيها، لافتا إلى أن تخصصات كلية العلوم من التخصصات النادرة، فلماذا لا يتم رصد مكافأة إضافية لها تحفز الطلبة على الدراسة بها.

وأفاد بأن سوق العمل يحتاج إلى تخصصات كلية العلوم بكثرة، فلماذا لا يتم ترغيب الطلبة في تلك الوظائف، عبر تسليط الضوء الإعلامي عليها؟ مبينا ان هذه الامور تتطلب متابعة بين الكلية ومتطلبات سوق العمل، فضلا عن وجود الكثير من المشاكل التي تؤرق الطلبة وتحتاج إلى حلها، لافتا إلى أن الجمعية حاليا انجزت العديد من المشاريع، وتعمل على إكمال مشوارها عبر تحقيق المكتسبات الطلابية.

وأضاف القحيص أن هناك مجموعة من الأساتذة يصعبون الاختبارات على الطلبة، ويكون النجاح في تلك المقررات بشق الأنفس، «فلماذا لا يكون هناك تساهل من الأساتذة مع الطلبة، ووضع اختبارات تناسب مستوى المقرر والطلبة؟!».

وأشار الى أن أبواب القائمة مفتوحة للجميع، والاستماع إلى شكاوى الطلبة والعمل على حلها، مؤكدا ان القائمة لن تتوقف عن المطالبة بمصلحة الطلبة.

back to top