مجلس الوزراء: الحالة المالية مريحة والمطلوب تكثيف الجهود لتحصيل الديون

اطمأن إلى صحة النائب الأول وأقر فتح قنصلية في نيويورك

نشر في 25-06-2018
آخر تحديث 25-06-2018 | 00:13
رئيس مجلس الوزراء سمـــو الشيخ جابر المبارك مترئساً الإجتماع
رئيس مجلس الوزراء سمـــو الشيخ جابر المبارك مترئساً الإجتماع
أعرب مجلس الوزراء عن ارتياحه إلى تقرير الحالة المالية للدولة، مؤكداً الانعكاسات الإيجابية لتلك الحالة بالعمل على توزيع مصادر الدخل.

وناقش المجلس، في جلسته أمس برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك، السبل الكفيلة بتعظيم الإيرادات وتنمية الاحتياطيات واستحداث مصادر جديدة للدخل، وحث الجهات الحكومية على تكثيف جهودها لتحصيل الديون.

اقرأ أيضا

وكان وزير المالية د. نايف الحجرف قدم خلال الاجتماع تقريراً تناول البيانات المتعلقة بالالتزامات المالية للدولة وحساب العهد والبيانات المالية لكل من احتياطي الأجيال القادمة والاحتياطي العام للفترة المنتهية في 31/3/2018، ومقارنتها بنفس الفترة من 2017، وقرر المجلس تكليف الوزير تقديم هذا البيان إلى مجلس الأمة تنفيذاً لأحكام الدستور.

وكان المجلس عبر، في مستهل اجتماعه عن اطمئنانه للحالة الصحية للنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح، داعياً المولى عز وجل أن يمن عليه بموفور الصحة والعافية لمواصلة عطائه المعهود في خدمة الكويت وأهلها.

ووافق مجلس الوزراء على فتح قنصلية للكويت على مستوى قنصل عام مقيم بنيويورك في الولايات المتحدة، كما وافق على مشروع مرسوم بتعيين الفريق عصام النهام وكيلاً لوزارة الداخلية بالدرجة الممتازة.

واستعرض تقريراً قدمته وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري، بشأن الخطط التطويرية للطيران المدني، والتحسينات على مبنى الركاب الحالي (T1) لمواجهة متطلبات المسافرين مواكبةً لموسم السفر.

back to top