5 أندية اختارت مجلس إدارة لاتحاد السباحة و7 عارضت

الحساوي: لا «عمومية» من دون اللجنة الثلاثية

نشر في 25-06-2018
آخر تحديث 25-06-2018 | 00:00
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
خلافاً للنظام الأساسي وما ينص عليه بضرورة وجود ممثل للاتحاد الدولي في أي جمعية غير عادية، عقدت 5 أندية هي العربي، وكاظمة، والبحري، واليرموك، والقادسية عمومية غير عادية بمقر اللجنة الأولمبية الدولية، لانتخاب مجلس إدارة جديد لاتحاد السباحة. وعقدت "العمومية" من دون حضور ممثل للاتحاد الدولي، أو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للسباحة الحالي، وذلك بخلاف ما ورد في كتاب الاتحاد الدولي المرسل الى الاندية الخمسة، الذي ينص على أنه يتعين على أعضاء الجمعية العمومية الاستعانة بالنظام الأساسي للاتحاد الكويتي الصادر في عام 2013، والمعتمد من الاتحاد الدولي في العام ذاته، خلال العمومية.

وأسفر الاجتماع عن انتخاب مجلس إدارة جديد، يترأسه عبدالرحمن الحقان ممثل النادي العربي، على أن يشغل نبيه شعبان ممثل النادي البحري منصب نائب الرئيس، وثامر الشمروخ أمانة السر، وعبدالرحمن القطان أمانة الصندوق، وفهد التورة أمين السر.

في المقابل، عقدت 7 أندية هي الكويت، والصليبيخات، والجهراء، والساحل، والتضامن، والنصر، وخيطان اجتماعا في مقر اللجنة الأولمبية الكويتية أمس، حيث قررت تأجيل العمومية غير العادية 90 يوما، من أجل التحضير لانتخابات اتحاد السباحة.

وقال أمين السر سالم الحساوي، إنه لا صحة لعقد جمعية عمومية من دون حضور اللجنة الثلاثية المشكلة من الجمعية العمومية لاتحاد السباحة، مشيرا الى أن "الثلاثية" ستواصل القيام بعملها. وأضاف الحساوي أن زمام الأمور في يد "الثلاثية"، التي اجتمعت مع 7 أندية لتحديد كل الخطوات المقبلة.

إثبات حالة

كشف أمين سر القادسية حسن أبوالحسن الذي حضر ممثلا عن ناديه بـ"العمومية"، أن مجلس ادارة اتحاد السباحة المنتخب من الأندية الخمسة، سيسعى إلى تسلم مقر الاتحاد، سواء بالخطوات الودية أو عن طريق إثبات حالة في المخفر من أجل إتمام هذا الغرض. واستغرب أبوالحسن محاولات بعض الأندية عرقلة انتخاب اتحاد للسباحة، مطالبا هيئة الرياضة بمحاسبة الأندية التي تملك إمكانات ممارسة لعبة السباحة، لكنها تخلت عن هذا الهدف.

back to top