«الطرق» افتتحت التفافة على «الغزالي»

تخدم الحالة المرورية للمطار المساند «Terminal 4»

نشر في 25-06-2018
آخر تحديث 25-06-2018 | 00:04
No Image Caption
افتتحت أمس الهيئة العامة للطرق والنقل البري بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور "التفافة عكسية" على طريق الغزالي بالقرب من تقاطع طريق الدائري السادس كمرحلة من مراحل تطوير امتداد طريق الغزالي ومنطقة دوار الضجيج.

وأعلنت الهيئة في بيان لها: "نسعى خلال المرحلة الحالية إلى تحسين الحالة المرورية بالمنطقة تمهيدا لافتتاح مبنى المطار المساند "Terminal 4"، حيث تم إلغاء دوار الضجيج واستبداله بالتفافات عكسية وإلغاء الإشارة المرورية.

وأشارت إلى أن العمل يسير وفقا لتوجه الدولة لإنجاز أعمال البنية التحتية التي تخدم المطار المساند، وهناك تنسيق مع الإدارة العامة للطيران المدني، والمرور، والهيئة العامة للطرق والنقل البري، والصيانة، وجهات الدولة ذات العلاقة.

ولفتت إلى أن العمل يجري على قدم وساق، وسيتم إنهاء أعمال الطرق بموعد أقصاه 30 يونيو الجاري.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الكهرباء والماء قيام الهيئة العامة للطرق "مقاول عقد إنشاء وإنجاز وصيانة طرق وجسور للطريق الواصل بين ميناء عبدالله والوفرة" بربط خطوط المياه الجديدة بخطوط المياه القديمة في منطقة ميناء عبدالله، مما يترتب عليه ضعف المياه العذبة في منطقة علي صباح السالم بالقطع "4، 5، 6، 7، 8، 9".

وأشارت الهيئة إلى أن الربط سيؤدي إلى انقطاع المياه العذبة عن الشاليهات بمناطق "ميناء عبدالله، والضباعية، والجليعة، وبنيدر"، ومحطات تعبئة المياه في أم الهيمان، وبنيدر، والزور، والنويصيب، والمعسكرات الواقعة بمنطقة عريفجان وقاعدة محمد الأحمد البحرية، ومحطة الزور الشمالية والجنوبية، وشركة شيفرون، ومنفذ حدود النويصيب.

back to top