نوال تضيء ليالي الرياض بحفل جماهيري شهد حضوراً كثيفاً

أول فنانة خليجية تعتلي مسرحاً وتقود سيارتها في المملكة

نشر في 25-06-2018
آخر تحديث 25-06-2018 | 00:00
الفنانة نوال الكويتية
الفنانة نوال الكويتية
أحيت الفنانة نوال الكويتية حفلا جماهيريا، مساء امس الأول، على مسرح مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، على هامش الاحتفالات بليالي عيد الفطر، وشدت قيثارة الخليج بمجموعة مميزة من اعمالها الفنية مثل "قد ما حنيت، أكو مثلك" وغيرهما، وسط تفاعل جماهيري كبير وحضور عريض.

وكانت الصفحة الرسمية لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات بموقع "انستغرام"، كشفت قبل أيام عن نفاذ تذاكر حفل المطربة الكويتية نوال، وكتبت الشركة على حسابها الرسمي قائلة "نفذت جميع تذاكر حفل قيثارة الخليج".

وبعد لحظات من إحيائها حفلها الأول بالرياض، شاركت نوال، السعوديات في يومهن التاريخي عبر قيادتها سيارتها في شوارع الرياض، وقد وثقت تلك اللحظات بمية المدير العام لروتانا للصوتيات سالم الهندي، لتصبح نوال بذلك أول فنانة تقود سيارتها في المملكة، ونشرت "روتانا" على "تويتر" مقطع فيديو يظهر الفنانة نوال وهي تقود مركبة في الرياض، وعلقت القناة بقولها: هل تعلم أن نوال الكويتية هي أول امرأة كويتية تقود مركبتها في الرياض.

وتواترت ردود أفعال واسعة عقب نشر القيثارة الفيديو، حيث أعربت الفنانة أصالة عن فخرها بحصول نوال على لقب أول فنانة عربية تقود السيارة في المملكة العربية السعودية، وذلك عبر حسابها الرسمي بـ"تويتر"

وكتبت "أصالة" في تغريدة لها على فيديو قيادة نوال السيارة في شوارع الرياض، قائلة: "بتستحقّي تدخلي التاريخ يا رائعة".

وعبَّرت نوال الكويتية عن سعادتها بالسماح للمرأة بقيادة المركبات في السعودية، مؤكدة أن نساء المملكة يستحققن هذا الأمر عن جدارة، والمعروف أن الفنانة نوال هي أول فنانة خليجية تقف على مسرح في السعودية، وهي أول امرأة كويتية تقود مركبتها في السعودية، وتحديداً في الرياض.

ومع دخول القرار الخاص بقيادة المرأة السعودية حيز التنفيذ منتصف ليل الأحد، بدأت النساء السعوديات ممارسة حقوقهن في مختلف شوارع المملكة، فيما تنتظر أخريات إنهاء إجراءات استخراج رخصة القيادة، ولاقى هذا القرار ترحيباً واسع النطاق في السعودية والعالم.

وكانت نوال أحيت بمعية داليا مبارك، سادس حفلات "العيد في السعودية" في الصالة المغلقة بمدينة الملك عبدالله الرياضية، في مشاركة تعد هي الأولى للنجمتين داخل المملكة، بحضور نسائي كبير استمتع بباقة من أشهر أغنياتهما.

وعقدت نوال قبل بدء الحفل مؤتمراً صحافياً قالت فيه إن حضورها للمملكة يعتبر علامة بارزة في سجلها الغنائي، وستكرر التجربة بعد أيام في مدينة الرياض، بينما امتدحت داليا مبارك حالة الانتعاش التي تعيشها الساحة الفنية، وسيكون لها أثر إيجابي في دعم الفنانين وبروزهم بشكل يليق بالحركة الفنية.

back to top