كروس يفلت من عاصفة الانتقادات بهدفه القاتل

نشر في 25-06-2018
آخر تحديث 25-06-2018 | 00:04
هدف كروس في مرمى السويد
هدف كروس في مرمى السويد
أنقذ لاعب ريال مدريد الإسباني؛ الألماني توني كروس، نفسه في الوقت القاتل، بخطف هدف الفوز 2 - 1، الذي أنعش آمال "الماكينات"، بعد موجة الانتقادات التي كانت ستمسه لو انتهى اللقاء بنتيجة مغايرة.
ربما كان النقاد والمحللون قد بدأوا بالفعل في تحضير عبارات حادة لتوجيهها ضد لاعب خط الوسط توني كروس عندما كانت مباراة المنتخب الألماني ونظيره السويدي في طريقها إلى النهاية بالتعادل 1 - 1، لكن لاعب ريال مدريد الإسباني أنقذ نفسه في الوقت القاتل، بخطف هدف الفوز 2 - 1، الذي أنعش آمال «الماكينات».

وبعد أن استهل المنتخب الألماني مشوار الدفاع عن لقبه في بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا، بالهزيمة أمام المكسيك صفر - 1، كاد ينهي مباراة أمس الأول متعادلا 1 - 1، ليقف على بوابة الخروج من الدور الأول، لكن كروس أنعش آمال الفريق بهدف الفوز 2 - 1 في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة التي أقيمت على ملعب فيشت الأولمبي في سوتشي.

ومع نهاية الجولتين الأوليين، يتصدر المنتخب المكسيكي المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، يليه منتخبا السويد وألمانيا بثلاث نقاط لكل منهما، والمنتخب الكوري الجنوبي دون رصيد.

وتحسم بطاقتا التأهل من المجموعة عبر الجولة الثالثة الأخيرة، حينما يلتقي المنتخبان الألماني والكوري الجنوبي على ملعب كازان أرينا بعد غدٍ، تزامنا مع لقاء المكسيك والسويد على ملعب إيكاترنبيرغ أرينا.

وكان كروس على بُعد لحظات من مواجهة عاصفة من الانتقادات والاتهامات، بتسببه في تبديد أمل المنتخب الألماني، بشكل كبير، في تجاوز الدور الأول.

فقد ساهمت هفوة لكروس في هدف التقدم للمنتخب السويدي (32) من مباراة أمس، وبعد أن أحرز زميله ماركو رويس هدف التعادل (48)، لم يفقد كروس الأمل حتى النهاية، ونجح في خطف هدف الفوز قبل لحظات من صافرة النهاية، في الوقت الذي كان قد لعب المنتخب الألماني بعشرة لاعبين فقط طوال 13 دقيقة، حيث طرد جيروم بواتينغ من صفوف الفريق (82).

وقال رويس، الذي أبدى سعادة هائلة بهدف كروس، وكان أول من توجه له على أرضية الملعب للاحتفال بالتسجيل: «ماذا يمكن أن يُقال عن هدف كروس؟».

وتولى كروس تنفيذ ضربة حرة من الجهة اليسرى، حيث مرر الكرة إلى رويس، الذي استوقفها، ليسددها كروس ببراعة شديدة إلى داخل الشباك، محرزا الهدف الثالث عشر له منذ بدء المشاركة بقميص المنتخب الألماني والأول له منذ أكتوبر 2016.

وقال رويس: «العديد من الأهداف سجلت في الدقائق العشر الأخيرة من المباريات بكأس العالم الحالية، وفي هذه المرة حالفنا الحظ».

وأضاف، تعليقا على اتهام كروس بتسببه في هدف السويد: «الأخطاء جزء من كرة القدم، لكن كروس عوَّض الخطأ».

من جانبه، أبدى كروس ارتياحه لسماع بعض الأشياء الإيجابية من معسكر المنتخب الألماني، بعد أن استمع طوال الأيام الماضية لتساؤلات وتشكيك حول أسلوب لعب المنتخب وافتقاده الحماس، منذ الهزيمة المفاجئة أمام المكسيك صفر - 1 الأحد الماضي.

وقال كروس: «واجهنا العديد من الانتقادات، وكانت عادلة جزئيا. وربما تسلل لنا شعور أن البعض في ألمانيا كانوا سيسعدون لخروجنا، لكننا لا نستسلم بهذه السهولة».

وتحمَّل كروس مسؤولية هدف التقدم للسويد في الشوط الأول: «الهدف الأول جاء إثر خطأ مني، لا شك».

واحتفل العديد من المشاهير الألمان بهدف كروس عبر حساباتهم بمواقع شبكات التواصل الاجتماعي، ومن بينهم نجم كرة السلة ديرك نوفيتسكي، الذي علق عبر «تويتر»، قائلا: «هذا كان مثيرا للغاية بالنسبة لي. شكرا لتوني كروس على هذا الهدف المذهل».

back to top