إنكلترا تسحق بنما بسداسية وتلحق بلجيكا إلى دور الـ16

نشر في 24-06-2018 | 17:44
آخر تحديث 24-06-2018 | 17:44
المهاجم الانكليزي هاري كين لحظة تسجيل هدفه
المهاجم الانكليزي هاري كين لحظة تسجيل هدفه
حقق المنتخب الانكليزي لكرة القدم فوزا عريضا على منتخب بنما 6-1 الاحد ضمن الجولة الثانية لكأس العالم 2018 في روسيا، ليضمن والمنتخب البلجيكي بطاقتي التأهل للدور ثمن النهائي عن المجموعة السابعة.

وفي مباراة بمدينة نيجني نوفغورود الروسية، تفوق منتخب "الأسود الثلاثة" على نظيره البنمي المشارك للمرة الأولى، عبر "هاتريك" للقائد هاري كاين (بينها ركلتا جزاء) وهدفين لمدافعه جون ستونز وهدف لجيسي لينغارد، مقابل هدف بنمي للبديل فيليبي بالوي.

وتصدر كاين نجم توتنهام ترتيب الهدافين (5 أهداف)، متقدما على البرتغالي كريستيانو رونالدو والبلجيكي روميلو لوكاكو (4).

وضمنت انكلترا بفوزها الثاني في مباراتين، العبور الى الدور المقبل برفقة بلجيكا التي حققت السبت فوزها الثاني أيضا. وستكون المباراة المقبلة بين المنتخبين في الجولة الثالثة الأخيرة، والمقررة في 28 يونيو في كالينينغراد، فاصلة في حسم صدارة المجموعة.

وكانت بلجيكا قد حققت فوزين كبيرين في الدور الأول، بنتيجة 3-صفر على حساب بنما في الجولة الأولى، و5-2 على حساب تونس في الثانية. وبذلك، بات المنتخبان متساويين في عدد النقاط والأهداف.

وقدم المنتخب الانكليزي أداء هجوميا قويا، وسجل أربعة أهداف على الأقل في مباراة ضمن كأس العالم للمرة الأولى منذ نهائي 1966 على أرضه عندما فاز على ألمانيا الغربية 4-2 بعد التمديد، وأحرز اللقب الوحيد له.

وجاءت المباراة من طرف واحد، وحسمتها انكلترا منذ الشوط الأول الذي أنهته بخماسية نظيفة، بفعالية فائقة عبر تسجيل خمسة أهداف من ست محاولات بين الخشبات الثلاث.

وافتتح لاعبو المدرب غاريث ساوثغيت التسجيل منذ الدقيقة الثامنة عندما حول ستونز مدافع مانشستر سيتي، أول ركلة ركنية ينالها منتخب بلاده، برأسه على يمين حارس بنما خايمي بينيدو، بعدما أفلت من الرقابة في ظل الضغط الشديد من مدافعي بنما على القائد كاين.

وسجل ستونز بذلك أول أهدافه لصالح انكلترا في مباراته الدولية الـ 28.

واعتمد لاعبو بنما على العامل البدني لمحاولة وقف اللاعبين الانكليز. وتسببت الرقابة الدفاعية الشرسة بانتزاع لينغارد خطأ وركلة جزاء من فيديل اسكوبار، ترجمها كاين قوية في الزاوية العليا على يمين بينيدو (20).

وكان أجمل أهداف الشوط عبر لينغارد في الدقيقة 36، عندما تبادل لاعب مانشستر يونايتد الكرة خارج المنطقة مع لاعب مانشستر سيتي رحيم سترلينغ، قبل ان يسددها الاول بروعة من خارج المنطقة في الزاوية التسعين لمرمى بينيدو.

وبعد أربع دقائق، أضاف الانكليز الهدف الرابع من ركلة حرة منسقة، اذ مررها كيران تريبييه أرضية الى جوردان هندرسون الذي رفعها الى داخل المنطقة، فلاقاها كاين رأسية وحولها الى ستيرلنيغ القريب من المرمى، فتابعها الاخير برأسه أيضا نحو الشباك تصدى لها بينيدو بصعوبة، الا انها ارتدت الى رأس ستونز المتقدم فحولها الى المرمى.

وسجلت انكلترا الهدف الخامس في الدقيقة 42، بعدما حصل كاين على ركلة جزاء، سددها بطريقة مماثلة للركلة الأولى في مرمى بينيدو.

وفي الشوط الثاني، تراجع ايقاع اللعب في ظل حسم الانكليز النتيجة، دون ان يمنع ذلك تسجيل المزيد من الأهداف.

وأتى الهدف الانكليزي السادس عندما سدد الشاب روبن لوفتس-تشيك (19 عاما) لاعب تشلسي المعار الى كريستال بالاس، بقوة من خارج المنطقة، لتصطدم محاولته بقدم كاين وتغالط حارس بنما.

واحتسب الهدف لصالح كاين، وبه تصدر ترتيب الهدافين.

وحققت بنما هدف الشرف في الدقيقة 78، عندما ارتمى فيليبي بالوي الذي دخل قبل تسع دقائق بدلا من غابريال غوميز، ليتابع بالقدم اليمنى ركلة حرة جانبية نفذها البديل الآخر ريكاردو أفيلا.

back to top