الغانم يؤكد اتباعه الاجراءات اللائحية لعقد جلسة اليوم الخاصة

كان من الممكن أن يكون هناك إنجازا لو تم التنسيق لها

نشر في 24-06-2018 | 15:34
آخر تحديث 24-06-2018 | 15:34
الغانم مع الصحفيين بعد رفع الجلسة اليوم
الغانم مع الصحفيين بعد رفع الجلسة اليوم
أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم انه اتبع الاجراءات اللائحية كافة لعقد جلسة المجلس الخاصة اليوم الأحد معربا عن اعتقاده انه كان من الممكن أن يكون هناك إنجازا أكبر لو تم التنسيق بين النواب والحكومة.

وقال الغانم في تصريح للصحفيين في مجلس الأمة انه وجه الدعوة لجلسة المجلس الخاصة بتاريخ اليوم لكن لم يكن هناك نصاب نيابي مشيرا الى ان الحكومة أبلغته رسميا بأنها لن تحضر وبناء على ذلك قام برفع الجلسة.

وأكد انه "من حق النائب أن يبدي رأيه بموضوع حضور الحكومة من عدمه لكن من يتحدث عن إدارة مجلس الأمة فأرد عليه بأن المجلس اتبع الاجراءات اللائحية ووجه الدعوة رغم ان مقدمي الدعوة قد خالفوا الكثير من الاجراءات اللائحية".

وأوضح ان اللائحة الداخلية لمجلس الأمة جاء فيها ان من يوعز لرؤساء اللجان باستعجال التقارير هو المجلس وليس رئيس المجلس أو من قدم الطلب.

وقال "أعتقد انه كان من الممكن أن يكون هناك إنجاز أكبر لو كان هناك تنسيق أعلى" مشيرا إلى وجود العديد من الاتصالات الجارية الآن للتنسيق بين بعض النواب والحكومة لتحقيق إنجاز فيما يخص بعض القوانين التي عليها توافق.

وبشأن جدول جلسات مجلس الأمة لهذا الأسبوع ذكر انه من المقرر ان يعقد المجلس يوم غد الاثنين جلسة خاصة تم التنسيق عليها مع النواب والحكومة متمنيا ان ينتهي المجلس من البنود المدرجة على جدول أعمالها المكون من ثلاثة قوانين وتقرير وميزانيات عدد من الجهات الحكومية.

وأضاف ان المجلس سيعقد جلسته العادية يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع للنظر أيضا في ميزانيات الجهات الحكومية والادارة المالية للدولة والحالة المالية لها فيما سيتم فض دور الانعقاد الحالي للمجلس يوم الخميس المقبل 28 يونيو الحالي.

وكان رئيس مجلس الأمة رفع في وقت سابق اليوم جلسة مجلس الأمة الخاصة لعدم اكتمال النصاب النيابي اللازم لعقد الجلسة ولعدم حضور الحكومة.

back to top