شيرين عبدالوهاب سلطنت فأطربت الجمهور في الكويت

زياد برجي أطل في الجزء الثاني ليغني للمقاعد الفارغة فاختصر وصلته وغادر

نشر في 24-06-2018
آخر تحديث 24-06-2018 | 00:00
أحيت الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب حفلاً شهد حضوراً جماهيرياً كبيراً، وامتد ثلاث ساعات، شارك فيه أيضاً الفنان زياد برجي.
سجل الحفل الغنائي الجماهيري الذي أقيم مساء أمس الأول، وشهد مشاركة النجمة المصرية شيرين عبدالوهاب والفنان اللبناني زياد برجي، العلامة الكاملة في الحضور الجماهيري، الذي توافد بكثافة على قاعة البركة بفندق كراون بلازا، ليستمتع بوصلة "بنت النيل السمراء"، التي امتدت لساعتين تقريبا.

وقد جمعت شيرين بين الطرب الأصيل والأغنيات الرومانسية، في وصلة تعد الأقوى من بين ما قدمت في الكويت خلال السنوات الأخيرة.

على الجانب الآخر، كانت المفاجأة أن يطل زياد في ختام الحفل، ليغني 45 دقيقة تقريبا لمقاعد شبه خاوية، لاسيما أن الجمهور كان قد غادر عقب فقرة عبدالوهاب.

أقيم الحفل برعاية وحضور الشيخ دعيج الخليفة، فيما قدَّم فقراته المذيع صالح الراشد، وهي من المرات القليلة التي يتسم فيها حفل غنائي بدقة التنظيم على مستوى دخول الجمهور والالتزام بالأماكن المخصصة لهم، فضلا عن تحديد موقع متقدم لوسائل الإعلام، وتسهيل مهمتهم في دخول الكواليس.

بدأ الحفل في تمام العاشرة والنصف مساء تقريبا، حيث ملأ الجمهور القاعة عن آخرها، في حين فوجئ الجميع بأن الظهور الأول سيكون للفنانة شيرين، خصوصا أن الأغلب توقع أن تختتم هي الحفل، بحكم جماهيريتها الكبيرة، لكن "بنت النيل" آثرت أن تبدأ، لتبحر مع الحضور على مدار ساعتين في غياهب الطرب الأصيل، وتنتقل بخفة كالفراشة بين أغنياتها القديمة والجديدة، كما انتقت من أعمال زملاء لها.

مداعبة الحضور

أطلت عبدالوهاب على وقع أنغام "أنا كتير"، قبل أن تخاطب الجمهور: "سعيدة بوجودي بينكم في الكويت. أستشعر حماس وتفاعل وأجواء احتفالات فبراير. أحب الكويت وأهلها، وأدعو الله أن يطمئنكم على الفنان عبدالله الرويشد".

واختارت "بنت النيل" أغنية "متعتذرش"، ثم شدت بـ"على بالي"، ومنها إلى أغنية "حلاوة الدنيا"، وهي تتر مسلسل يحمل الاسم نفسه، ثم غنت "مش بتاعة الكلام ده"، وانتقت من أعمالها "براجع نفسي" و"أنا في الغرام"، من ثم عرجت على أرشيف "كوكب الشرق" أم كلثوم، واختارت منه "رجعوني عنيك"، لتسلطن وتطرب الحضور، ثم قدمت لهم "بدموعي سألتك".

نجاة وفيروز وفضل

ومضت النجمة المصرية في جدولها، وغنت "معقول أنساك" للفنان اللبناني فضل شاكر، ومنها إلى "مشاعر"، ثم اختارت من أعمال الفنانة فيروز "نسم علينا الهوا"، لتلهب حماس الجمهور، قبل أن تختار من أرشيف الصوت الدافئ نجاة الصغيرة أغنية "أما براوة".

وعادت شيرين إلى أعمالها وغنت "جرح تاني"، ثم "أنا مش خايفة من حاجة"، و"أيه يعني"، و"كنت بقول"، و"مبتفرحش".

ومضى الوقت والجمهور على وتيرة واحدة من الحماس، وقدمت لهم "أنا مش مبينة له"، ثم "أمنتك عليه"، ثم شدت صولو بأغنية "منسيه" من مسلسلها "طريقي"، وهي واحدة من أغنيات الفنانة نجاة الصغيرة.

واختتمت النجمة المصرية وصلتها بأغنية "صبري قليل"، لتغادر بعدها المسرح.

عقب ذلك، اعتلى الفنان اللبناني زياد برجي المسرح، في وقت بدأ الحضور المغادرة، ولم يتبق في القاعة إلا العشرات فقط، ليقدم زياد وصلة مدتها 45 دقيقة تقريبا، قدم خلالها مجموعة من أغنياته المعروفة عند الجمهور، منها: "أنا قلبي عليك"، و"يا غالي علي"، و"كلمة حلوة وكلمتين" و"نيالي فيك"، وانتقى من أعمال الفنان جورج وسوف أغنية "بيحسدوني عليك"، قبل أن يختتم وصلته بـ"شو حلو".

حسام حبيب: سأغني «خليجي» عندما أتقن اللهجة

حرص زوج الفنانة شيرين، الفنان حسام حبيب، على حضور الحفل، لمؤازرتها، وقال: «التنظيم أكثر من رائع، والتفاعل كان كبيرا، وأثلج صدورنا جميعا».

وأكد حبيب أنه كان موجودا في الحفل مثل الجمهور، ومستمتعا بأداء زوجته، مشيرا إلى أن ما أثير من جدل بمواقع التواصل عقب حفلها في جدة لا يتعدى كونه زوبعة في فنجان، مضيفا: «حضرت الحفل، وميَّزه تفاعل الجمهور والتنظيم، ولم يحدث أي خلاف على أرض الواقع»، كاشفا عن أن التحضيرات تجري على قدم وساق للانتهاء من ألبوم شيرين الجديد، وأنه يتضمن مجموعة من الأعمال المميزة.

وحول جديده خلال الفترة المقبلة، أوضح: «أشتغل على مجموعة من السنغلات سوف ترى النور قريبا من ألحان تامر علي، وكلمات تامر حسين، وأغنية أخرى من ألحان بلال سرور، إلى جانب ألبومي الجديد الذي أستعد له»، مؤكدا أنه يتطلع لتقديم عمل خليجي بمجرد أن يتقن اللهجة.

الفنانة المصرية تمنت السلامة للفنان عبدالله الرويشد وأعربت عن سعادتها بزيارة الكويت
back to top