الدنمارك تسعى إلى تحسين الأداء مع اقترابها من التأهل

نشر في 23-06-2018
آخر تحديث 23-06-2018 | 00:03
لاعبو المنتخب الدنماركي خلال المواجهة أمام أستراليا
لاعبو المنتخب الدنماركي خلال المواجهة أمام أستراليا
بات المنتخب الدنماركي على وشك التأهل للدور الثاني من بطولة كأس العالم «روسيا 2018» لكنه يسعى إلى تحسين أدائه مع اقترابه من التأهل.
على الرغم من أن المنتخب الدنماركي الأول لكرة القدم لم يهزم في آخر 17 مباراة، واقترب من التأهل لدور الستة عشر بكأس العالم، فإنه مازال بحاجة إلى تحسين الأداء في هذه البطولة.

وتعادل المنتخب الدنماركي مع نظيره الأسترالي 1-1 أمس الأول في سامارا، ليصبح المرشح الأول لاحتلال المركز الثاني في المجموعة الثالثة، ويضمن مقعداً في دور الستة عشر، خلف المنتخب الفرنسي الذي تأهل فعلاً.

يبتعد المنتخب الدنماركي بفارق ثلاث نقاط كاملة عن المنتخب الأسترالي ويحتاج الفريق نقطة واحدة في مباراته الأخيرة أمام المنتخب الفرنسي التي ستقام الثلاثاء المقبل في موسكو، أو عدم فوز المنتخب الأسترالي على بيرو في المباراة التي ستقام في التوقيت نفسه بمدينة سوتشي.

ولكن المدرب أوجه هاريدي أكد أن الأمور يجب أن تتحسن، مثلما فعل الجناح يوسف بولسن بعد الفوز بالمباراة الافتتاحية أمام بيرو.

وقال هاريدي، في مؤتمر صحافي:"كانت هناك أخطاء في خط الوسط، والطريقة التي تعاملوا بها مع الكرة، وربما الاختيارات التي اتخذوها. لقد تحدثت بالفعل مع اللاعبين حول هذا الأمر".

وأضاف :"يجب أن نتحسن استعداداً للمباراة الثالثة، لأننا فقدنا الكثير من الكرات في وسط الملعب".

وقال لاسه شوني لاعب خط الوسط :"حزين لأننا نملك لاعبين أفضل من لاعبي المنتخب الأسترالي. ربما في أيام قليلة، قد أصبح سعيداً لحصولنا على أربع نقاط. ولكننا لم نقدم إمكانياتنا الحقيقية ولم نلعب التسعين دقيقة الأخيرة كما نريد".

قد يشعر المنتخب الأسترالي مرة أخرى بالحسرة إذ كان قد خسر أمام المنتخب الفرنسي 1 - 2 قبل أن يقدم عرضاً قوياً أمام المنتخب الدنماركي.

وقال المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك: "في الجزء الأول من المباراة، لم نكن مقتنعين أن بإمكاننا أن نواجههم. بعد ذلك رأوا الحل ومنذ ذلك الوقت سيطرنا على المباراة وكان المنتخب الدنماركي يخشانا. كنا نستحق الفوز لذلك أنا حزين".

بينما لاتزال فرصة المنتخب الأسترالي قائمة للتأهل إلى دور الستة عشر، لكنهم لن يتمكنوا من الصعود بمفردهم. فإذا حقق المنتخب الأسترالي الفوز على بيرو، وخسر المنتخب الدنماركي، سيتساوى المنتخب الأسترالي مع نظيره الدنماركي عند أربع نقاط ومن ثم سيحسم فارق الأهداف المتأهل للدور التالي، علماً أن المنتخب الدنماركي سجل هدفين ودخل مرماه هدف ، فيما سجل المنتخب الأسترالي هدفين ودخل مرماه ثلاثة أهداف.

وقد يتأهل المنتخب الأسترالي بفضل الأهداف المسجلة بالفوز 1 - صفر على منتخب بيرو وخسارة المنتخب الدنماركي بذات النتيجة، ولكن فان مارفيك غير مهتم بهذه الحسابات.

في المقابل، يشعر هاريدي بالثقة مثلما هو متوقع من شخص في مركز قيادة. وقال:"ربما نحتاج إلى نقطة، ربما نحتاج للتعادل لأن المنتخب الأسترالي يمكنه الفوز على بيرو. ولكنهم أيضاً يمكن أن يخسروا أمام بيرو. تأخذ ما تحصل عليه في كرة القدم وتستعد له".

وأضاف:" ستكون مباراة فاصلة في موسكو وأعتقد أننا سنتأهل لدور الستة عشر".

back to top