صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3963

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الحمد لله

  • 23-06-2018

أجمل شيء في هذه الدنيا أن تحمد الله بكل جوارحك وأنت سعيد بأن الله أكرمك بهذه النعمة الكبيرة التي تستحق الشكر... "الحمد لله" تريح القلب وتسعد النفس، مهما ضافت بك الدنيا قل الحمد لله، وكن على يقين بفرج الله.

نعيش في هذه الدنيا عمراً قصيراً، فما أجمل أن نملأه بذكر الله، قد تصيب الإنسان منا مصيبة، فيقول "إنا لله وإنا إليه راجعون"، فتنزل عليه رحمة الله، ويغمره الرضا والسعادة. قد يقول قائل إنني مهموم ومغموم ولم أرَ السعادة يوماً واحداً، فأقول له يا أخي الكريم إن السعادة الحقيقية مع الله، وأن تستشعر عظمة الله تعالي في قلبك، فعندما يرضى القلب بقضاء الله فهذا هو الفوز الحقيقي في الدنيا الذي يكرمك الله به... تعلمْ من رسول الله، صلى الله عليه وسلم، كيف كان يحمد الله على كل شيء، فيزداد اليقين في قلبه، تعلم منه حب الله وحب الخير للناس، عش محباً للناس كلها حتى يعطيك الله العافية في جسدك ونفسك وروحك.

كلمة "الحمد لله" بعد كل أمر ترفعك عند الله وتنمي حسناتك وترفعك في الدرجات وترفعك وسط الناس، وأنت لا تدري، أخي المسلم... إذا أردت الحياة الحقيقية فطبق أحكام الله في نفسك حتى تسعد في الدنيا والآخرة، الصلاح والفلاح يأتيان عندما تقف بين يدي الله وتقول: سبحان ربي العظيم، وتدمع عيناك وأن تقول سبحان ربي الأعلى، فتحلق في السماء بالخوف والرجاء، اشتياقاً للجنة ولرؤية الله واشتياقا لرؤية رسول الله، صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام، وأفضل الذكر الحمد لله، ولا حول ولا قوة إلا بالله، والله أكبر... تمن من الله أن يقبل توبتك، فإذا تاب عليك غيّر حياتك رأساً على عقب، وأصبحت بهجة وسعادة، لتبتسم من قلبك وتقول الحمد لله على كل حال.