Find X بشاشة كاملة وكاميرا متحركة من شركة أوبو الصينية

نشر في 23-06-2018
آخر تحديث 23-06-2018 | 00:05
كشفت شركة أوبو الصينية عن هاتفها الجديد Find X، الذي يأتي بشاشة كاملة تقريبا بدون حواف، بعد تطويرها تقنية لتحريك الكاميرا الأمامية حتى
لا تظل في واجهة الهاتف ضمن الشاشة الرئيسية.
إذا كان هناك ترند جديد قد يقضي على النوتش التي تنافست الشركات على وجودها ضمن هواتفها الذكية لهذا العام، فالكاميرا الجديدة في هاتف Find X من «أوبو» قد تكون الأحق بذلك الجانب، وهو نظام الكاميرا الأمامية والخلفية، إذ تظل خفية عن أعين المستخدم طالما لم يتم تفعيل تطبيق الكاميرا، وعند تفعيلها تجد الكاميرتان تنبثقان لأعلى من جسم الهاتف نفسه، فالكاميرا الأمامية مزودة بنظام ثلاثي الأبعاد لمسح الوجه. أما الكاميرا الخلفية، فتأتي مزدوجة بدقة 16 و20 ميغابكسل.

بخلاف ذلك، يبدو الطراز Find X الجديد من أوبو مشابها لهاتف سامسونغ جالكسي S9، بفضل تصميمه من جوانب منحنية وشاشة عرض OLED بدقة 1080 بكسل، مع زجاج منحنٍ في الحواف الأمامية والخلفية من الجهاز.

ويأتي الهاتف الجديد من الشركة مع شاشة أوليد بدقة 1080 بكسل، وقياس 6.4 بوصة، وهو حجم كبير، لكن يستطيع المستخدم مسكه بشكل كامل في يد واحدة، وتأتي الشاشة بنسبة 92 في المئة من حجم الجهاز، وهي نسبة كبيرة جدا مقارنة بالهواتف الأخرى، ليكون الجهاز الذي يحمل بصمة مدمجة مع الشاشة من الهواتف ذات الشاشة الكاملة الحقيقية.

أما الشيء الأهم بالنسبة للمستخدمين في هذا الهاتف فهو عدم وجود النتوء في الأعلى، ولا حتى إطار علوي يحمل الكاميرا أو أي حساس للشركة، حيث طورت الشركة نظاما خاصا للكاميرا يجعلها تتحرك إلى أعلى لتظهر للمستخدمين عند فتح تطبيق الكاميرا، فيما تنزلق للأسف وتختفي عند إغلاق التطبيق، ليظهر الهاتف وكأنه بلا كاميرات.

وبهذه الحيلة المذهلة تستطيع «أوبو» توفير حجم كامل للشاشة على جسم الهاتف دون اقتطاع جزء من الهاتف لوضع الكاميرا الأمامية، وهذا ما أعلنته شركة فيفو كذلك -لكن بتصميم مختلف قليلا- وذلك بانبثاق كاميرا السيلفي الأمامية فقط، لكن مع أوبو تتحرك الكاميرتان لأعلى عند استخدامهما.

ويأتي الهاتف مع كاميرا أمامية بدقة 25 MP مع نظام التعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد، كما يحتوي على كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 و20 MP، وتقول الشركة إن نظام الكاميرا الجديد لا يشكل أي مشكلة للمستخدمين، حيث يتم فتح الكاميرا خلال نصف ثانية فقط.

ويمتاز الهاتف بحماية من الزجاج في الأمام والخلف، وتصميم منحني الزوايا بشكل شبيه بهاتف سامسونغ جالاكسي S9 بلس، ويحتوي على معالج سنابدراغون 845، وهو المعالج الموجود على أفضل أجهزة السوق حتى الآن، وتأتي معه ذاكرة رام 8 غيغا بايت مع مساحة تخزين داخلية 256 GB.

كما يوجد بالهاتف بطارية بقدرة 3.730 mAh، ويدعم في نفس الوقت تقنية الشحن السريع VOOC، الموجودة في هواتف وان بلس، ويعمل الهاتف أيضا على نظام أندرويد أوريو 8.1، إضافة إلى ذلك فإنه يدعم شريحتي اتصال بشكل كامل.

لم يتم إعلان الأسعار الرسمية للهاتف الجديد من «أوبو»، لكن سيباع لأول مرة في أميركا الشمالية وأوروبا، رغم اقتصارها قديما على الصين والهند والفلبين وبعض الدول الآسيوية، لكن تم فتح الطلب داخل الصين.

مزايا الهاتف

أهم ما يميز هاتف Find X، أنه يأتي دون شق علوي، كما في شاشة آيفون X وأغلب هواتف أندرويد الحديثة، ولا يضم حتى إطارا علويا يحمل الكاميرا، ومزود بشاشة أوليد بدقة 1080 بكسل وقياس 6.4، وتملأ الشاشة الواجهة الأمامية بنسبة 92.25 في المئة.

كما دعمت الشركة الصينية الهاتف بنظام خاص للكاميرا يجعلها تتحرك إلى أعلى، لتظهر للمستخدمين عند فتح تطبيق الكاميرا، وبعد الانتهاء من استخدامها تختفي مع كاميرا أمامية 25 ميغابكسل مع نظام التعرف على الوجه، كما يحتوي على كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 و20 ميغابكسل ويأتي بتصميم منحني الزوايا بشكل شبيه بهاتف سامسونغ S9 بلس.

back to top