تراجع جماعي للعملات الرقمية... والسوق يمحو مكاسبه الأسبوعية

نشر في 23-06-2018
آخر تحديث 23-06-2018 | 00:00
No Image Caption
قادت «بتكوين» العملات الرقمية إلى تراجع جماعي أفقد السوق مكاسبه التي سجلها منذ بداية الأسبوع، ورغم اتجاه العملة الافتراضية الأشهر والأكثر قيمة لتحقيق مكاسب أسبوعية.

وخلال تعاملات أمس، انخفضت «بتكوين» بنسبة 0.80 في المئة إلى 6665 دولاراً في الساعة 09:15 صباحا بتوقيت مكة المكرمة، لكنها اتجهت لتسجيل مكاسب أسبوعية بأكثر من 3 في المئة.

بينما هبطت «إثيريوم» بنسبة 2.05 في المئة إلى 516 دولاراً، وتراجعت «الريبل» بنسبة 1.70 في المئة إلى 53 سنتاً، وانخفضت «بتكوين كاش» بنسبة 2.55 في المئة إلى 852 دولاراً. وبلغت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية 282 مليار دولار، مقارنة بـ280 مليارا سجلتها عند بداية تعاملات الاثنين الماضي، وبعدما تجاوزت 294 مليارا هذا الأسبوع.

وتوقفت أكبر بورصة للعملات الافتراضية في اليابان «BitFlyer» عن قبول أي عملاء جدد، بعدما طالبتها هيئة التنظيم المالية اليابانية بتحسين إجراءاتها.

وأوضحت البورصة أنها تلقت الطلبات من هيئة الخدمات المالية اليابانية الجمعة، وقد تأثرت شركات يابانية أخرى للعملات افتراضية بطلبات مشابهة، وفقاً لموقع الهيئة.

وقالت «بيتفلاير» على موقها: «إدارتنا وموظفونا متحدون على إدراكنا لمدى خطورة تلك القضايا، وكذلك مدى جديتنا في الاستجابة لها».

وأضافت: «من أجل تعظيم جهودنا نحو تقديم خدمة مستدامة، وتحسين المشكلات التي تم تحديدها، فقد أوقفنا مؤقتًا فتح حسابات للعملاء الجدد من تلقاء أنفسنا».

ويأتي تحرك اليابان مع سعي الجهات المنظمة للتصدي لازدهار تداول العملات الافتراضية على مدار السنوات القليلة الماضية.

back to top