صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3928

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأهلي يتمسك بالمشاركة في «إفريقيا»... ويلغي «الاسترشادية»

رفض مسؤولو النادي الأهلي اقتراح رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري عامر حسين اعتذار الأندية عن عدم المشاركة في النسخة الجديدة من دوري أبطال إفريقيا، بسبب تعارض المواعيد مع البطولة العربية، مما يهدد استمرار مسابقة الدوري الممتاز.

وأكد مسؤولو الأهلي أن هذا الاقتراح مرفوض جملة وتفصيلا، لأن البطولة الإفريقية من أهم البطولات التي يشارك فيها النادي، لما تمثله من قيمة فنية، كما أنها بوابة المشاركة في كأس العالم للأندية.

وينتظر مسؤولو الأهلي وصول خطاب من اتحاد الكرة بهذا الشأن، للرد عليه رسميا بالرفض، خصوصا أنه لم تصل أي مراسلات حتى الآن بمقترح رئيس لجنة المسابقات.

وكان عامر حسين أكد أن الدوري الممتاز مهدد بالإلغاء في الموسم المقبل، بسبب مواعيد دوري أبطال إفريقيا الجديدة، مضيفا أنه سيعرض على اتحاد الكرة مقترحا باعتذار الأندية المصرية عن عدم المشاركة في البطولات الإفريقية الموسم المقبل لحل تلك الأزمة.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) أعلن أن النسخة الجديدة من دوري ابطال افريقيا والكونفدرالية تنطلق في نوفمبر المقبل عقب انتهاء النسخة الحالية مباشرة.

النظام الأساسي

على جانب آخر، يعلن مجلس إدارة الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، خلال الأيام المقبلة، تفاصيل بنود لائحة النظام الأساسي الخاصة بالقلعة الحمراء لتكون بديلة عن اللائحة الاسترشادية التي يسير عليها النادي حاليا، منذ إقرار قانون الرياضة الجديد منتصف العام الماضي.

وعقدت لجنة إعداد مشروع لائحة النظام الأساسي بالنادي، برئاسة محمود فهمي، وعضوية العامري فاروق نائب رئيس النادي، وطارق قنديل وإبراهيم الكفراوي ومحمد الجارحي أعضاء المجلس، ومحمد فتحي ممثل الشؤون القانونية، عدة اجتماعات مكثفة في الأيام الماضية، وناقشت ووضعت آخر التصورات المتعلقة بمشروع هذه اللائحة.

ومن المنتظر أن يحدد مجلس إدارة النادي موعدا لعقد اجتماع للجمعية العمومية، للتصويت على اللائحة الجديدة، عقب الانتهاء منها تماما.

يذكر أن مجلس الإدارة السابق، برئاسة محمود طاهر، قام بإعداد لائحة وعقد جمعية عمومية خاصة للتصويت عليها، وقام نحو 15 ألف عضو بإقرارها، لكن اللجنة الأولمبية المصرية رفضت اعتمادها بسبب مخالفتها للقانون بإقامتها على يومين.

سمير يطلب التأجيل

على جانب آخر، أبلغ سعد سمير، مدافع فريق الكرة الأول والمنتخب المصري، مسؤولي النادي بتأجيل مناقشة تجديد تعاقده مع النادي لحين انتهاء مباريات مصر في كأس العالم، وتحديدا عقب مباراة السعودية وعودته للقاهرة.

وقرر مدافع القلعة الحمراء دراسة العروض المقدمة له من الخليج وتركيا لحسم موقفه من تجديد عقده مع الأهلي من عدمه.

وتعثرت مفاوضات الأهلي مع سعد سمير في وقت سابق، بسبب الخلاف على قيمة التجديد، إضافة إلى تفكير اللاعب في الاحتراف خارجيا، في ظل انتهاء عقده يناير المقبل.