صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3956

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

صربيا لحسم تأهلها أمام المنتخب السويسري

  • 22-06-2018

في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة بالمونديال، ستحاول صربيا حسم تأهلها للدور ثمن النهائي، عندما تواجه سويسرا.

ستحاول صربيا حسم تأهلها للدور ثمن النهائي، عندما تواجه سويسرا، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في المونديال في كالينينغراد.

ويبدو مصير صربيا، التي تغلبت على كوستاريكا (1-صفر) بهدف رائع من ركلة حرة مباشرة لظهيرها الأيسر ألكسندر كولاروف، بيدها، لان فوزها يضمن لها موقعا في الأدوار الاقصائية بصرف النظر عن نتيجة مباراتها في الجولة الثالثة الأخيرة ضد البرازيل في 27 يونيو.

ورأى كولاروف أن منتخب بلاده في موقع يؤهله لحسم التأهل، محذرا في الوقت نفسه من الاستخفاف بالمنافس السويسري، وقال: "من المهم جدا أن النقاط الثلاث (للمباراة الأولى) في حوزتنا، لكن الامور لم تحسم".

وأضاف: "سويسرا هي أصعب مباراة لنا (...) لا اريد الدخول في الحسابات الآن. في حال تعادلنا لن تسير الأمور بشكل جيد، نريد الفوز بالطبع".

لاعبو خبرة

ويضم المنتخب الصربي لاعبين حاليين وسابقين في الدوري الانكليزي، بينهم لاعب وسط مانشستر يونايتد نيمانيا ماتيتش، لكن النجم الصاعد في صفوفه هو لاعب الوسط المهاجم للاتسيو الإيطالي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش.

ويتردد أن مدرب صربيا السابق سلافوليوب موسلين، الذي قادها لبلوغ النهائيات، دفع إقالته ثمنا لعدم استدعاء ميلينكوفيتش-سافيتش. ولم يكرر سلفه ملادن كرستاييتش الخطأ نفسه، ويعتمد بشكل كلي على اللاعب البالغ 23 عاما، والذي تألق بشكل لافت من خلال لمساته الفنية ضد كوستاريكا.

وأشاد السويسري دينيس زكريا بميلينكوفيتش-سافيتش، معتبرا انه "لاعب رائع مع فنيات عالية (...) لكنه ليس وحده، العديد من لاعبي صربيا يلعبون في أندية كبيرة لكننا نملك بدورنا لاعبين جيدين ايضا".

وتخوض سويسرا المونديال الحالي وهي تحتل المركز السادس في تصنيف الفيفا، وهي بلغت ربع النهائي 3 مرات آخرها عام 1954، أما صربيا فتعود الى النهائيات بعد غيابها عن النسخة الأخيرة.