6 أعمال درامية مصرية متوقع عرضها الأسابيع المقبلة

بينها «بركة» و«منطقة محرمة» و«الثمن» و«خط ساخن»

نشر في 22-06-2018
آخر تحديث 22-06-2018 | 00:00
عمرو سعد في «بركة»
عمرو سعد في «بركة»
يترقب المشاهد العربي مجموعة جديدة من المسلسلات المقرر عرضها خلال الفترة المقبلة.
تعود الحياة لاستوديوهات الدراما رغم انتهاء موسم رمضان، حيث تستأنف 3 مسلسلات التصوير استعدادا لعرضها خلال الأشهر المقبلة، من بينها «بركة»، بطولة عمرو سعد، والذي خرج من الخريطة الرمضانية في اللحظات الأخيرة، رغم الانتهاء من تصوير نحو 70 في المئة منه.

وتدور أحداث المسلسل في إطار بوليسي حول شاب صعيدي يدعى بركة، يأتي مع والدته من الصعيد إلى القاهرة، ويعمل في مجال المقاولات، لكن مع مرور الوقت، وخلال بحثه المستمر عن الثروة، يتورط في مشكلات كثيرة بسبب عدد من أصحاب النفوذ، ولا يسانده فيها إلا والدته وبنت الجيران التي تحبه، ويظل طوال المسلسل يبحث عن دليل براءته، والعمل من تأليف محمد الشواف، ويشارك في بطولته هالة صدقي وكمال أبورية وأحمد حلاوة، وإخراج محمود كريم.

كما يستأنف الفنان خالد النبوي تصوير أحداث مسلسله «منطقة محرمة»، بعد عيد الفطر أيضا، والذي كان من المفترض عرضه في موسم رمضان، لكن تعطل التصوير أكثر من مرة، وتأخر تسليم السيناريو.

وأدى عدم وضوح ما إذا كان سيتم استكمال المسلسل أم لا إلى خروجه من الموسم، إلى أن تم إعلان استئناف تصويره بعد العيد لعرضه خلال الأشهر المقبلة، وهو من تأليف يوسف حسن يوسف، وإخراج محمد بكير، ويشارك في بطولته محمود عبدالمغني وحمزة العيلي وكارولين عزمي وأمل بشوشة ومحمد كيلاني.

ومن المتوقع أن يبدأ الفنان طارق لطفى تصوير مسلسل الثمن، تأليف هالة الزغني، والذى كان من المفترض ان يعود من خلاله للماراثون الرمضاني بعد غيابه عن الموسم قبل الماضي، لكن حالت الظروف دون إتمام التصوير، نظرا لعدم كتابة عدد كاف من الحلقات، وتمكن المخرج من تصوير الحلقات الأولى، وتوالت اعتذارات المخرجين عن العمل، وكانت البداية مع المخرج زياد الوشاحي، وانتقل العمل لأحمد خالد أمين، إلى ان استقر عند المخرج سميح النقاش.

في المقابل، هناك 3 أعمال تم الانتهاء من تصويرها لكن حالت الظروف دون عرضها فى شهر رمضان، وينتظر صناعها إعلان أسماء القنوات صاحبة حق العرض، وتوقيت العرض، ويأتي في مقدمتها مسلسل «أهو ده صار»، تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حاتم علي، وبطولة روبي ومحمد فراج وسوسن بدر وأحمد داود.

وتدور أحداث المسلسل في فترة تاريخية قديمة، فتبدأ الأحداث في نهاية القرن التاسع عشر وتستمر 100 عام برصد مختلف الأحداث التي مرت على مصر اجتماعيا وسياسيا في إطار درامي غنائي، من خلال الأحداث السياسية والاجتماعية التي ظهرت في مصر عبر هذه السنوات.

وكان من المفترض عرض المسلسل على شاشة قنوات on e في رمضان، قبل أن تقرر إدارة القنوات عدم عرضه.

وتنتظر أسرة مسلسل «خط ساخن» انتهاء مفاوضات منتج العمل مع إحدى القنوات الفضائية المصرية لعرضه على شاشتها قريبا، والمسلسل بطولة سلاف فواخرجي وحسين فهمي ونضال شافعي، ومن تأليف فوزية حسين، وإخراج حسني صالح.

وينتظر أبطال الجزء الثاني من مسلسل «أفراح إبليس» إعلان ادارة قنوات mbc مصر موعد عرض العمل، صاحبة حقوق عرض المسلسل حصريا على شاشاتها، والمسلسل تأليف مجدى صابر واخراج أحمد خالد امين، وبطولة جمال سليمان وصابرين، ومحمود الجندي وكمال أبو رية ومحمود عبدالمغني وإيناس عز الدين.

وينتظر أبطال الجزء الثاني من مسلسل «أفراح إبليس» إعلان ادارة قنوات mbc مصر، صاحبة حقوق عرض المسلسل حصريا على شاشاتها، موعد عرض العمل، وهو من تأليف مجدي صابر واخراج أحمد خالد امين، وبطولة جمال سليمان وصابرين، ومحمود الجندي وكمال أبورية ومحمود عبدالمغني وإيناس عزالدين.

أبطال الجزء الثاني من «أفراح إبليس» ينتظرون إعلان mbc موعد عرض العمل
back to top