«الأرصاد»: طقس البلاد حار مع غبار مثار والمنطقة تتأثر بكتل هوائية جافة

نشر في 21-06-2018 | 12:10
آخر تحديث 21-06-2018 | 12:10
No Image Caption
قال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي إن طقس البلاد نهار اليوم الخميس يكون حاراً مع غبار مثار والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة تتراوح بين 25 و60 كيلومتراً في الساعة.

وأضاف القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة نهار اليوم تتراوح ما بين 43 و45 درجة مئوية والبحر يكون معتدلاً إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و7 أقدام.

ولفت إلى تأثر البلاد في هذه الفترة بحالة من عدم الاستقرار نتيجة امتداد منخفض الهند الموسمي الذي يمد المنطقة بكتل هوائية حارة وجافة نسبياً الذي يعمل على تفتت التربة.

وأوضح أن هذه الفترة تسمى بالبوارح التي تتميز بنشاط الرياح الشمالية الغربية تؤدي إلى إثارة الغبار وانخفاض الرؤية الأفقية على بعض المناطق خصوصاً خلال ساعات النهار.

وعن الطقس ليلاً ذكر أنه يكون حاراً نسبياً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها ما بين 15 و45 كيلومتراً في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 30 و33 درجة مئوية والبحر يكون معتدلاً إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و6 أقدام.

وبين أن الطقس نهار غد الجمعة يكون حاراً والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وتتراوح ما بين 25 و50 كيلومتراً في الساعة مثيرة للغبار وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 42 و44 درجة مئوية والبحر يكون معتدلاً إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و6 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس ليل غد يكون حاراً نسبياً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها ما بين 15 و42 كيلومتراً في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 30 و33 درجة مئوية والبحر يكون معتدلاً إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و6 أقدام.

وعن الطقس نهار يوم بعد غد السبت، قال القراوي إنه يكون حاراً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 15 و38 كيلومتراً في الساعة وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 42 و44 درجة مئوية والبحر يكون خفيفاً إلى معتدل الموج يعلو أحياناً وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس ليل السبت يكون حاراً نسبياً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح سرعتها ما بين 15 و35 كيلومتراً في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 29 و32 درجة مئوية والبحر يكون خفيفاً إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 2 و5 أقدام.

back to top