الأوروغواي تحسم بطاقتها للدور الثاني على حساب السعودية

نشر في 21-06-2018
آخر تحديث 21-06-2018 | 00:00
لاعبو المنتخب السعودي بعد انتهاء المباراة
لاعبو المنتخب السعودي بعد انتهاء المباراة
حسم منتخب الأوروغواي تأهله للدور الثاني (دور الـ16) في بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا، بعدما تغلب على نظيره السعودي 1 - صفر أمس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى.

وبضمان الأوروغواي تأهلها برفقة البلد المضيف روسيا، يكون الأمر قد حسم في هذه المجموعة، التي شهدت انتهاء مشوار المنتخبين السعودي والمصري عند حدود الدور الأول، لتكون مباراتهما المقبلة «تحصيل حاصل».

وافتتح لويس سواريز، نجم برشلونة الإسباني، التسجيل للأوروغواي في الدقيقة 23 ليرفع رصيده إلى ستة أهداف في سجل مشاركاته بكأس العالم، ويعزز صدارته لقائمة أبرز الهدافين في تاريخ المنتخب برصيد 52 هدفا.

وبهذا الهدف، احتفل سواريز بمباراته رقم 100 له بقميص منتخب الأوروغواي، كما بدأ بكتابة صفحة أكثر بريقا في سجل مشاركاته المونديالية بعد مشواره المخيب في النسختين الماضيتين من البطولة.

وكانت الأوروغواي استهلت مشوارها في البطولة بفوز صعب على المنتخب المصري 1 - صفر الجمعة الماضي، ثم حققت أمس انتصارها الثاني، لترفع رصيدها إلى ست نقاط، متساوية بذلك مع روسيا التي تغلبت على السعودية 5 - صفر في المباراة الافتتاحية الخميس الماضي، قبل أن تتغلب على المنتخب المصري 3 - 1 أمس الأول.

بداية متوازنة

بدأت المباراة متوازنة بين الفريقين من حيث الاستحواذ على الكرة والمحاولات الهجومية، التي افتقدت الخطورة الكافية لهز الشباك في الدقائق الأولى.

وتصدى المدافع أسامة هوساوي لتسديدة مبكرة من سواريز، كما تصدى الحائط البشري لمنتخب الأوروغواي لكرة قوية، سددها سلمان الفرج من ضربة حرة من مركز خطير أمام منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 23، استغل منتخب الأوروغواي هفوة دفاعية للمنتخب السعودي حيث غابت الرقابة عن سواريز داخل منطقة الجزاء وتلقى الكرة من ضربة ركنية وأسكنها الشباك الخالية دون تردد معلنا تقدم الأوروغواي 1 -صفر.

ورد المنتخب السعودي بهجمة في الدقيقة 26 انتهت بتسديدة خطيرة من هتان باهبري، لكن الحارس الأوروغواياني تصدى للكرة ببراعة وأخرجها إلى ركنية لم تستغل.

بعدها، انحصر أغلب مجريات اللعب في وسط الملعب، وقدم المنتخب السعودي انطلاقتين نحو منطقة الجزاء، لكن دون أي خطورة على شباك الأوروغواي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأوروغواي 1 - صفر.

وكاد سواريز يضيف الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده بعد خمس دقائق فقط من بداية الشوط الثاني عندما سدد كرة قوية من ضربة حرة، اخترقت الحائط البشري بانحراف في اتجاهها، لكن الحارس السعودي محمد العويس تألق بشكل كبير في التصدي لها.

بعدها تراجعت الحدة الهجومية لكلا الجانبين، لكن محاولات منتخب الأوروغواي ظلت أكثر خطورة وبدا أقرب إلى هز الشباك مجددا.

وكادت الأوروغواي تهز الشباك مجددا في الدقيقة80، عندما سدد البديل توريرا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، غيّر كافاني اتجاهها بلمسة في اتجاه الجزء الخالي من الشباك، لكنها مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 90، تلقى البديل السعودي محمد كانو الكرة من ضربة ركنية، وسددها برأسه لكنها كانت ضعيفة ليمسك بها حارس الأوروغواي بسهولة، ويمر الوقت المحتسب بدلاً من الضائع دون جديد لتنتهي المباراة بفوز الأوروغواي 1 - صفر.

back to top