المغرب يسقط أمام البرتغال ويودع المونديال

نشر في 21-06-2018
آخر تحديث 21-06-2018 | 00:00
الحظ عاند المنتخب المغربي بشكل كبير في أغلب فترات اللقاء
الحظ عاند المنتخب المغربي بشكل كبير في أغلب فترات اللقاء
مني المنتخب المغربي بالهزيمة الثانية، في المونديال على يد نظيره البرتغالي بهدف نظيف أمس، على ملعب «لوجنيكي» بالعاصمة موسكو في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية للبطولة.
ودع المنتخب المغربي بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة حالياً في روسيا، بعدما مني بالهزيمة الثانية، أمام نظيره البرتغالي صفر- 1 أمس، على ملعب «لوجنيكي» بالعاصمة موسكو في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية.

وجاء هدف الفوز للمنتخب البرتغالي بعد ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة وسجله النجم كريستيانو رونالدو، لينفرد مجدداً بصدارة قائمة هدافي البطولة برصيد أربعة أهداف بفارق هدف واحد أمام الروسي دينيس تشيريشيف.

ورفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى أربع نقاط، إذ افتتح مشواره في البطولة بالتعادل مع إسبانيا 3 / 3 بينما ظل المغرب دون رصيد من النقاط إذ خسر مباراته الأولى أمام إيران صفر - 1 .

أداء هجومي للمغرب

وبدأت المباراة بحماس هجومي وثقة من المنتخب المغربي الذي صنع أول فرصة تهديفية في المباراة في الدقيقة الثانية، إذ تلقى خالد بوطيب عرضية عالية ووجهها برأسهه لكنها علت العارضة.

وسرعان ما دخل المنتخب البرتغالي أجواء المباراة ليهز شباك المغرب في الدقيقة الرابعة عن طريق النجم رونالدو، الذي تلقى عرضية عالية وجهها برأسه بقوة إلى داخل الشباك معلناً تقدم منتخب بلاده 1 - صفر.

حاول المنتخب المغربي الحفاظ على هدوئه أملاً في التعادل، وبالفعل لم يسمح لمنافسه البرتغالي فرض سيطرته، ونفذ أسود الأطلسي أكثر من محاولة جادة لإدراك التعادل.

وكاد المهدي بنعطية أن يهز شباك المنتخب البرتغالي في الدقيقة 12 من رأسية خطيرة، لكن الحارس البرتغالي روي باتريسيو تألق في الإمساك بالكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى.

ونجح الدفاع البرتغالي في التصدي لمحاولة هخطيرة في الدقيقة 19 إثر عرضية أمام المرمى ، كما تصدى الحارس باتريسيو لكرة سددها حكيم زيياش في الدقيقة 23.

وطالب لاعبو المغرب بضربة جزاء في الدقيقة 27 بداعي قيام رافاييل جوريرو بجذب نور الدين أمرابط من ملابسه داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم الأميركي مارك جيجير أشار بمواصلة اللعب.

واستمر ضغط المنتخب المغربي، وكاد أن يخطف التعادل عن طريق بنعطية في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، لكن الحظ حالف الفريق البرتغالي ومرت كرة خطيرة من بنعطية كانت بحاجة إلى أن يوجهها برأسه إلى داخل الشباك ، لينتهي الشوط بتقدم البرتغال 1 - صفر .

الشوط الثاني

وبدأ المنتخب البرتغالي الشوط الثاني مهاجماً، وكاد أن يعزز تقدمه في الدقيقة 48 إذ أرسل رافاييل جوريرو عرضية إلى جوزيه فونتي الذي وجه الكرة برأسه لكنها مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 57 أنقذ الحارس البرتغالي شباكه من هدف محقق، إذ أرسل حكيم زيياش كرة عالية من ضربة حرة وجهها بلهندة بلمسة برأسه لكن الحارس تصدى لها صعوبة.

وأجرى فيرناندو سانتوس، المدير الفني للمنتخب البرتغالي، أول تبديل في المباراة في الدقيقة 59 حيث أشرك جيلسون مارتينز بدلاً من بيرناردو سيلفا. كذلك أتيحت فرصة أمام بنعطية في الدقيقة 61 حيث تلقى طولية داخل منطقة الجزاء وهيأها لنفسه ببراعة، لكنه أخطأ التصويب لتمر الكرة فوق العارضة.

وسيطر التوتر شيئاً ما على لاعبي البرتغال حيث ظهرت بعض الخشونة في اللعب ثم لجأ رونالدو رفاقه إلى الضغط الهجومي، بحثا عن تأمين التقدم بهدف ثان.

وعاند الحظ المنتخب المغربي بشكل كبير في الدقيقة 90، إذ شن هجمة خطيرة وانطلق زيياش داخل منطقة الجزاء ثم سدد بقوة، لكن الكرة اصطدمت برأس بيبي وخرجت إلى ركنية لم تستغل ومرت الثواني المتبقية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع دون جديد لتنتهي المباراة بفوز البرتغال 1 - صفر.

الحظ عاند المنتخب المغربي بشكل كبير في أغلب فترات اللقاء
back to top