خريف صلالة... ضباب ومهرجان

نشر في 21-06-2018
آخر تحديث 21-06-2018 | 00:04
No Image Caption
انطلق أمس موسم خريف صلالة، حيث تشهد محافظة ظفار من يونيو إلى سبتمبر من كل عام أجواء ساحرة، مقارنة بالمناطق المجاورة، التي تشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

وتعد ظفار من أكثر المناطق جذباً للسياح، وخاصة في فصل الخريف، إذ تتراوح الحرارة فيها ما بين 15 و21 درجة مئوية، وتتألق بجمال الطبيعة الأخاذ، في حين تكسو الخضرة جبالها الشامخة، بفضل زخات المطر التي لا تنقطع عنها خلال فصل الخريف.

ويتجلى جمال ظفار خلال فترة الرياح الموسمية، وتتسبب هذه الرياح في انتشار الضباب والرذاذ وسقوط الأمطار الصيفية، فتكثر المياه بمناطق العيون والأفلاج، وتكتسي المناطق الجبلية ببساط أخضر من الأعشاب، وتزداد قطعان الماشية والإبل والأغنام.

وقد استطاعت السلطنة خلال السنوات الماضية أن تثبت وجودها كوجهة سياحية مفضلة لدى السائح الذي يرغب في التعرف على ثقافة البلاد وشعبها وتراثها العربي الأصيل، فهي تحتوي على مناطق تتفاوت فيها الخدمات والمنتجات السياحية التي تلبي رغبة فئات مختلفة من السياح.

ويجد الزائر مهرجاناً ثقافياً سياحياً يمتد 30 يوماً يجسد تناغم الاحتفاء بالخريف وضيوفه، إذ يستقبل سهل أتين، وسط صلالة، مهرجان الخريف الذي تنظمه بلدية ظفار، ويشمل أنشطة متنوعة في جميع المجالات الترفيهية والثقافية والفنية والرياضية والمسابقات والتسوق.

وتتنوع ليالي المهرجان بين الأمسيات الشعرية والحفلات الغنائية التي تقام بمسرح المروج في مركز البلدية الترفيهي بسهل أتين، والذي يضيف بجماله طابعاً رائعاً ونكهة خاصة لأجواء المهرجان.

back to top