أستراليا تتسلح بالعزيمة في مواجهة الدنمارك

نشر في 21-06-2018
آخر تحديث 21-06-2018 | 00:00
عندما يخوض مباراته الثانية اليوم أمام نظيره الدنماركي، يتطلع المنتخب الأسترالي إلى استغلال الجوانب الإيجابية، بعدما خسر مباراته الأولى في بطولة كأس العالم أمام نظيره الفرنسي 1 - 2.
يتطلع المنتخب الأسترالي، الذي خسر مباراته الأولى في بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا أمام نظيره الفرنسي 1 - 2، إلى استغلال الجوانب الإيجابية عندما يخوض مباراته الثانية اليوم أمام نظيره الدنماركي.

وكان المنتخب الأسترالي في طريقه للتعادل 1 - 1 مع نظيره الفرنسي، لكن الأخير انتزع الفوز بهدف النيران الصديقة (81) على ملعب كازان أرينا السبت الماضي في أولى مباريات المجموعة الثالثة.

وبدلا من التحسر على الهزيمة في افتتاح المشوار بالمونديال، فضَّل المنتخب الأسترالي أن يستمد العزيمة من الكبوة، وأن يستغل العديد من الجوانب الإيجابية، بحثا عن الانتصار الأول على حساب نظيره الدنماركي، الذي افتتح مشواره بفوز صعب على بيرو 1 - صفر.

ويلتقي المنتخب الأسترالي نظيره الدنماركي اليوم على ملعب كوزموس أرينا بمدينة سامارا، مدركا أن الهزيمة قد تحسم خروجه من منافسات الدور الأول.

وكان متوقعا أن يعيش المنتخب الأسترالي صدمة قوية، بعد أن حسمت المباراة أمام فرنسا بهدف سجله الأسترالي عيزز بيهيش عن طريق الخطأ في مرمى منتخب بلاده، لكن الفريق الأسترالي فضَّل أن تشكل الكبوة عاملا محفزا له.

ويدرك المنتخب الأسترالي أهمية الفوز في مباراة الغد أمام نظيره الدنماركي، الذي حصد ثلاث نقاط بفوزه على بيرو 1 - صفر.

ففي حالة فوز المنتخب الفرنسي في مباراته أمام بيرو وفوز الدنمارك بأي نتيجة في مباراة اليوم سيحسم تأهل فرنسا والدنمارك، بغض النظر عن نتائج مباريات الجولة الثالثة.

ويتمتع المنتخب الدنماركي بثقة عالية، حيث لم يتلق أي هزيمة خلال آخر 16 مباراة له، ويعلق آماله على تألق صانع الألعاب كريستيان إريكسن، لاعب توتنهام الإنكليزي.

ويستمد المنتخب الأسترالي الثقة من العرض القوي والصمود أمام نظيره الفرنسي في المباراة الأولى.

وكان أنطوان غريزمان افتتح التسجيل لفرنسا من ضربة جزاء احتسبت بالاعتماد على نظام حكم الفيديو المساعد، لكنه تعادل خلال أربع دقائق فقط بهدف ميلي جديناك الذي سجله من ضربة جزاء أيضا، قبل أن يحسم هدف النيران الصديقة المباراة لمصلحة فرنسا، حيث سدد بول بوغبا كرة اصطدمت بقدم بيهيش في طريقها للشباك.

وقبل مواجهة فرنسا كان المدير الفني للمنتخب الأسترالي، بيرت فان مارفيك، اعترف بأفضلية الفريق الفرنسي، وقال إنه إذا لعب المنتخب الأسترالي أمام نظيره الفرنسي عشر مباريات، فإن أستراليا ستخسر ثماني أو تسع منها.

والآن، ربما اختلفت رؤية المدرب، حيث إن تكرار أداء مباراة فرنسا أمام الدنمارك ربما يكون كافيا لإنعاش آمال أستراليا بالمونديال.

back to top