«فنية البلدي» توافق على مخطط المدينة الجامعية

تخصيص أرض لإنشاء نادي الإطفائيين

نشر في 21-06-2018
آخر تحديث 21-06-2018 | 00:00
 رئيس اللجنة الفنية في المجلس البلدي عبدالعزيز المعجل
رئيس اللجنة الفنية في المجلس البلدي عبدالعزيز المعجل
أعلن رئيس اللجنة الفنية في المجلس البلدي عبدالعزيز المعجل أن اللجنة وافقت على المخطط الهيكلي المعدل لمشروع مدينة صباح السالم الجامعية، كما تمت الموافقة على مشروع تخصيص أرض لإنشاء نادي الإطفائيين.

وقال المعجل، عقب اجتماع اللجنة الفنية بحضور الأعضاء، إنه تمت مناقشة مقترحات أعضاء البلدي السابقين، حيث تمت الموافقة على تعديل قرار اللجنة المكلفة بالقيام باختصاصات المجلس البلدي لتلافي التداخل مع مسار وحرم المترو، وتمت إحالة بعض المواضيع إلى الجهاز التنفيذي في البلدية، من أجل تفنيدها ووضع الاستفسارات لكل المعاملات.

وأضاف انه تمت ايضا الموافقة على طلب الهيئة العامة للصناعة على تخصيص المساحات في الشدادية وشرق الصليبية لتنظيف البيئة من بعض مواد الخرسانة والأنقاض السابقة للشركات، موضحا انه ستتم مناقشة بعض المقترحات الموجودة في الجدول الاسبوع المقبل.

واكد المعجل انه تم تأجيل مناقشة مقترح الدور الرابع في السكن الخاص، من أجل معرفة الرأي الفني في الجهاز التنفيذي، لافتا إلى أن الموضوع يتعلق بشريحة كبيرة، وله من أهمية لدى المجتمع الكويتي.

وبين أن اللجنة لم توافق على الاقتراح المقدم بشأن السماح بأنشطة الشفطة بالسكن النموذجي والخاص، كما تمت إحالة كتاب الامين العام لمجلس البلدي بشأن وضع لائحة الجزاءات والمخالفات المطلوبة لمن يخالف اشتراطات الألوان المتناسقة للمباني ضمن لوائح البناء، مع مراجعة الألوان، بحيث يكون هناك تناسق بينها، وإحالة الاقتراح المقدم بشأن تخصيص مواقع مؤقتة لمواقف الشاحنات بالمحافظات.

ولم توافق اللجنة على الاقتراح المقدم بشأن تعديل زاوية الرؤية، وقررت إحالة الاقتراح، المقدم بشأن نقل جميع المسارات من المناطق السكنية وبناء مركز متكامل للمسارح يخدم جميع المناطق، والاقتراح المقدم بشأن تعديل الإعلانات وفقا للمشروع المقترح بإضافة بند الإعلانات على سيارات الأجرة والتاكسي وحافلات المركبات العامة.

وأحالت الاقتراح المقدم بشأن إضافة نشاط قنوات تلفزيونية بالشارع الإعلامي في منطقة العارضية، والاقتراح المقدم بشأن إنشاء نظام الإنذار المبكر للكوارث وإدارة الازمات.

back to top