الرومي: تعديلات قانون البلدية في عهدة «المرافق البرلمانية»

زار «البلدي» وأعلن ضرورة التعاون لتحقيق المصلحة العامة

نشر في 21-06-2018
آخر تحديث 21-06-2018 | 00:02
الرومي متوسطاً بعض مسؤولي «البلدية»
الرومي متوسطاً بعض مسؤولي «البلدية»
هنأ وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، والحكومة، بمناسبة عيد الفطر.

واكد الرومي، خلال زيارة تفقدية للمجلس البلدي، يرافقه المدير العام للبلدية أحمد المنفوحي، وعدد من المسؤولين، ان هناك تعاونا مثمرا بين البلدية والمجلس البلدي، من أجل تحقيق المصلحة العامة، لافتا إلى انه لمس الحماس والتفاعل من قبل رئيس البلدي والاعضاء، وحرصهم على إنجاز المعاملات والنظر فيها، والاهتمام بكل ما يتعلق بأعمال البلدي.

وأشار إلى وجود بعض الملاحظات على قانون البلدية 33/2016، ولأعضاء مجلس الأمة بعض الملاحظات ايضا، مؤكدا أن التعديلات المقترحة ما زالت في عهدة لجنة المرافق العامة البرلمانية، من أجل تلافي بعض السلبيات واخراجه بشكل متكامل لتلبية جميع الطلبات.

بدوره، قال رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي: «تشرفنا بزيارة الوزير الرومي، وهذه بادرة طيبة من قبل الوزير للتواصل ومتابعة اعمال المجلس البلدي، وتدل على مد يد التعاون بين الجهاز التنفيذي في البلدية والمجلس البلدي».

وأوضح العتيبي أنه متفائل بالعلاقات الاخوية بين البلدية والمجلس البلدي، حيث إنها تسبق العلاقات المهنية، مؤكدا ان العلاقات البينية بين مؤسسات الدولة هي البذرة التي نجني ثمارها في المستقبل.

وأشار إلى أن المجلس في بداية الانعقاد، والانطلاقة الفعلية ستكون في سبتمبر المقبل، لاسيما أن إجازة المجلس البلدي سيتم تحديدها في الجلسة المقبلة.

وشدد على أنه سيتم استدراك جميع الأخطاء التي كانت في الماضي، «وسنحاول استلهام كل الإيجابيات»، مطالبا بالتعاون المشترك بين كل الجهات الحكومية، من أجل تحقيق المصلحة العامة لخدمة الدولة.

back to top