«مكتب المجلس» بحث ترتيبات فض دور الانعقاد

الغانم يدعو إلى عقد جلسة خاصة الأحد المقبل

نشر في 21-06-2018
آخر تحديث 21-06-2018 | 00:05
الغانم مترئساً اجتماع مكتب المجلس أمس
الغانم مترئساً اجتماع مكتب المجلس أمس
عقد مكتب المجلس اجتماعه برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وحضور أعضاء المكتب.

وقال أمين سر المجلس النائب د. عودة الرويعي في تصريح عقب الاجتماع امس، إن المكتب ناقش عددا من الامور المدرجة على جدول الاعمال وفق اللائحة والاجراءات المعمول بها، مشيرا الى تأجيل بعضها كونها تحتاج الى بحث واجتماعات اخرى.

وأضاف الرويعي ان المكتب ناقش الموضوعات الخاصة بالجلسات القادمة والاجراءات والترتيبات المتعلقة بنهاية دور الانعقاد الحالي، مضيفا: نتمنى في نهاية دور الانعقاد التوفيق للجميع، وان نكون قادرين على انجاز ما هو موجود على جدول الاعمال خاصة فيما يتعلق بميزانية الدولة.

وذكر الرويعي ان هناك اجراءات سيتم اتباعها خلال مناقشة ميزانية الدولة والحالة المالية للدولة والتي ستكون سرية، مشيرا الى استعجال بعض التقارير الخاصة في لجنة الميزانيات، مضيفا «نعمل على ان ننتهي من بعض الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال وحث اللجان على الانتهاء مما هو موجود على جدول اعمالها من قوانين واقتراحات واحالتها للمجلس».

من جهة أخرى، وجه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أمس دعوة لعقد جلسة خاصة الأحد المقبل التاسعة صباحاً، بناء على الطلب المقدم من بعض الأعضاء استنادا الى احكام المادة (72) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة لمناقشة التقريرالتاسع والعشرين للجنة الشؤون المالية والاقتصادية بشأن مشروع القانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم (15) لسنة 1979م في شأن الخدمة المدنية والاقتراحات بقوانين في شان التعيين بالوظائف القيادية ذات الصلة (وعددها 6).

وكذلك مناقشة التقرير الثالث والأربعين للجنة الشؤون المالية والاقتصادية عن الاقتراح بقانون بشأن منع تقاضي فوائد عن قروض المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والاقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (69 مكرراً) إلى الأمر الأميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976م بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية، والاقتراح بقانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية الصادر بالأمر الأميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976م، وتكليف اللجنة الاستعانة بشركة للحسابات الاكتوارية خارجية حيادية على ان تقدم اللجنة بهذا الشأن تقريرها خلال ثلاثة اشهر من جلسة مجلس الأمة المعقودة بتاريخ 10/1/2018م.

ويناقش المجلس ايضا اقتراح معادلة الشهادات العلمية الصادرة من دار القرآن الكريم بمثيلاتها، والتقرير الخامس والخمسين للجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن الاقتراح بقوانين بتعديل بعض أحكام القانون رقم (53) لسنة 2001 في شأن الإدارة العامة للتحقيقات بوزارة الداخلية وعددها (3) وتعديلا مقدما على الاقتراح بقانون الأول.

وكذلك يناقش اقتراحا بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (87 مكرراً) بشأن المناقصات العامة وقانون رقم 28 لسنة 2011 بشأن منح بدلات او مكافأة لأعضاء الهيئة التعليمية الكويتية بوزارة التربية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والتقرير الرابع والعشرين للجنة شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة عن الاقتراحات بقوانين بتعديل بعض احكام القانون رقم (8) لسنة 2010 في شأن حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وعددها (8) والتقرير السابع للجنة شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة عن الاقتراحات بقوانين بتعديل بعض احكام القانون رقم (8) لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعددها (21).

back to top