«كركلا» اللبنانية تقدم «فينيقيا الماضي الحاضر» في بيبلوس

نشر في 21-06-2018
آخر تحديث 21-06-2018 | 00:00
من أعمال فرقة «كركلا»
من أعمال فرقة «كركلا»
تفتتح فرقة البوب الاميركية "تشينسموكرز" مهرجانات بيبلوس الفنية الدولية، التي تنطلق في أول أغسطس المقبل، وتستمر حتى 24 منه، في مدينة جبيل الأثرية اللبنانية، وتتخللها أيضا مسرحية استعراضية لفرقة كركلا اللبنانية، وإطلالة للمغنية اليونانية نانا موسكوري.

وقال منتج المهرجان ومديره الفني ناجي باز: "نحاول الا نكرر انفسنا، ونستقدم في هذه الدورة فنانين لديهم جمهور واسع، ولدينا حفلة للشباب واخرى للذين كانوا شبابا ذات يوم، ولمحبي اللون الشرقي وهواة موسيقى الهارد روك".

وتوقع أن يحضر حفلة "ذا تشينسموكرز" نحو 9000 شخص رغم الوضع الاقتصادي الدقيق الذي يشهده لبنان. وكشف أن "ذا تشينسموكرز"، التي تعتبر أهم فرقة لموسيقى البوب والالكتروبوب، وتتضمن الثنائي أليكس بال واندرو تاغارت، هي الفرقة "الأغلى أجرا" حتى الآن تستقدمها مهرجانات بيبلوس. ومن أبرز اغنيات الفرقة "كلوزر" و"باريس" و"دونت ليت مي داون".

وتشهد مهرجانات بيبلوس هذه السنة مسرحية "فينيقيا الماضي الحاضر" لفرقة كركلا اللبنانية، في الذكرى الخمسين لتأسيسها.

ووصف إيفان كركلا المسرحية بأنها "عمل مميز"، موضحا أنها "تحية الى جبيل، مدينة الملك احيرام وعاصمة الابجدية"، مشيراً إلى أنها تحتفي "بالتراث والعادات والتقاليد" من خلال "كوريغرافيا معاصرة وضعتها اليسار كركلا، أما الإخراج فتولاه إيفان كركلا".

أما محبو "هارد روك" وموسيقى "ميتال" فهم على موعد مع السوبرانو الفنلندية تاريا تورونن التي تزاوج بين الصوت الكلاسيكي والموسيقى الصاخبة، ويتوقع باز أن تكون حفلة تورونن "من النوع الذي لا يمكن نسيانه".

وفي إطلالتها الأولى في لبنان، تؤدي المغنية اليونانية نانا موسكوري (83 عاما) على مسرح جبيل أغنياتها المعروفة بالفرنسية والإنكليزية، وبينها أغنيات من ألبومها الاخير "فوريفير يونغ". وتتزامن هذه الحفلة مع مرور 60 عاما على بدء مسيرة موسكوري الفنية، والتي سبق أن أصدرت كتابا باليونانية عن الاطباق اللبنانية.

ويختتم المهرجان مع المؤلف الموسيقي شربل روحانا يرافقه 25 موسيقيا ومنشدا. سيقدمون تحية الى رائد الموسيقى العربية المعاصرة والحديثة الفنان المصري الراحل سيد درويش.

back to top