مهرجان «صندوق الدنيا» يشعل بعقلين اللبنانية أحياه ملحم زين... وبديع أبو شقرا قدّم «حب ومتراس»

نشر في 21-06-2018
آخر تحديث 21-06-2018 | 00:00
بحضور نحو 14 ألف مواطن من الشوف والجبل والجنوب والبقاع والشمال في لبنان، نظمت مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية مهرجان «صندوق الدنيا» في مرج بعقلين للسنة الثالثة على التوالي في ثاني أيام عيد الفطر السعيد، أي السبت الفائت 16 يونيو، والذي أضفى أجواء من الفرح في منطقة الشوف، لا سيما في صفوف الأطفال.
أقيم مهرجان «صندوق الدنيا» برعاية النائب في البرلمان اللبناني تيمور جنبلاط، ممثلاً بالدكتور عمر غنّام، وكيل داخلية الشوف في الحزب التقدمي الاشتراكي، وبالتعاون مع بلدية بعقلين واتحاد بلديات الشوف الأعلى واتحاد بلديات الشوف السويجاني وعموم بلديات الشوف وإقليم الخروب.

أحيا مهرجان «صندوق الدنيا» الذي أقيم على مساحة 17 ألف متر مربع وتحوّل إلى مدينة ملاهٍ للأطفال، كلّ من النجم ملحم زين والفنان بديع أبو شقرا الذي قدّم «حب ومتراس»، إضافةً الى مسرحيات غنائية خاصة بالأطفال كانت تعرض تباعاً. كذلك شارك كلّ من نادي «النجمة» لكرة القدم مع الإعلامي طوني بارود وفريق «الصفا» مع الإعلامي ميشال قزي.

ولمناسبة عيد الفطر السعيد، أهدى طفل من المشاركين أهله سيارة تقدمةً من مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية بعد سحب أجراه الأطفال بالقرعة.

حضور وكلمة

حضرت المهرجان وجوه سياسية واجتماعية وإعلامية، منها وزير الدولة لشؤون المرأة في لبنان جان أوغاسبيان والعميد غازي كيوان ممثلاً اللواء عماد عثمان مدير عام القوى الأمن الداخلي، والعقيد الركن نصر الله نصر الله ممثلاً العماد جوزيف عون قائد الجيش، والنقيب ريشار البيطار غانم رئيس مكتب مخابرات الجيش في بيت الدين، ورئيس اتحاد بلديات الشوف السويجاني المهندس يحيا أبو كروم، ورئيس بلدية بعقلين عبد الله الغصيني، ورؤساء بلديات المنطقة.

وفي كلمة لرئيسة المؤسسة إيناس أبو عياش، خصّت بالشكر الدكتور عدنان أبو عياش الذي لولاه حلم «صندوق الدنيا» لم يكن ليتحقق، كذلك شكرت المشاركين الذين أسهموا في نجاح المهرجان من بينهم قوى الأمن ومنظمة شباب التقدمي الاشتراكي والصليب الأحمر اللبناني (قسم الإسعاف والطوارئ وقسم الشباب) والكشاف اللبناني. وأكدت في كلمتها أن المؤسسة ستواصل بذل كل جهد ممكن من أجل المساهمة في إدخال المزيد من الفرح إلى نفوس الأطفال وتكريم وتطوير الإبداع اللبناني، لا سيما في صفوف الشباب الجامعي.

يذكر أن مهرجان «صندوق الدنيا» مجانيّ تتخلله نشاطات متعددة للعائلات وللأعمار كافة، ويشمل بطاقات الدخول والنشاطات المتعددة، إضافةً إلى تقديم المأكل والمشرب للرواد.

المهرجان تضمن مسرحيات وألعاباً خاصة بالأطفال
back to top