صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3956

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المصادفة قادت رجال الإطفاء لحريق مخازن «التربية» في صبحان

النيران التهمت 3 مركبات في جليب الشيوخ وإصابة إطفائي ووافد

أصيب رجل إطفاء ووافد عربي بحالات اختناق وإجهاد حراري، جراء حريقين تعاملت معهما فرق الإطفاء مساء امس، اندلع الأول في 3 مركبات متوقفة في ساحة ترابية بمنطقة جليب الشيوخ، والثاني في مخازن وزارة التربية بصبحان، والذي اكتشفه رجال الاطفاء بمحض المصادفة.

3 مركبات

وفي تفاصيل الحادث الاول، قال مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام بالإدارة العامة للاطفاء العقيد خليل الامير إن غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا مساء أمس الأول يفيد باندلاع حريق بثلاث مركبات متوقفة بإحدى الساحات الترابية في منطقة جليب الشيوخ، مضيفا انه فور تلقي البلاغ تم تحريك مركز إطفاء جليب الشيوخ الى موقع الحادث، بقيادة النقيب سعد الخالدي.

إصابة إطفائي ووافد

وأوضح العقيد الأمير أن رجال الإطفاء فور وصولهم تبين لهم أن الحريق اندلع في مركبة، ومن ثم انتقل إلى مركبتين أخريين في نفس الموقع، لافتا الى ان رجال الإطفاء شرعوا على الفور في مكافحة الحريق، وحالوا دون امتداده الى مركبات اخرى.

وأشار إلى أن الحادث أسفر عن إصابة رجل إطفاء ووافد بحالة اختناق وإجهاد حراري، وتم علاجهما في موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ الطبية، وتم فتح تحقيق لمعرفة أسباب اندلاع الحريق.

مخازن «التربية»

وفي تفاصيل الحادث الآخر، أفاد العقيد الامير بأن المصادفة البحتة لعبت دورا كبيرا في عدم وقوع حريق ضخم بمخازن وزارة التربية بمنطقة صبحان، إذ إنه أثناء توجه فرقة إطفاء مركز صبحان للتعامل مع بلاغ حريق آلية قمامة، شاهد ضابط الفرقة أعمدة الادخنة تتصاعد من مخازن وزارة التربية، فأمر على الفور بتقسيم الفرقة الى فرقتين، الاولى توجهت لبلاغ آلية القمامة، والاخرى الى حريق مخازن الوزارة.

واضاف العقيد الامير ان رجال الاطفاء فور وصولهم تبين لهم ان النيران اندلعت في مخزن للخردة السكراب، وكانت في بدايتها، وتم التعامل معها على الفور وإخمادها قبل أن تمتد الى بقية أرجاء المخزن، مشيرا الى أن رجال الاطفاء استدعوا ضباط وحدة تحقيق الحوادث لمعرفة اسباب اندلاع الحريق.