الأرجنتين تواجه كرواتيا في ملعب يكتسي بألوان علمها الوطني

نشر في 20-06-2018
آخر تحديث 20-06-2018 | 00:04
ملعب نيجني نوفجورود
ملعب نيجني نوفجورود
عندما تطأ أقدام النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه لأول مرة ملعب مدينة نيجني نوفجورود الروسية اليوم الأربعاء، وهو الملعب الذي سيستضيف غدا الخميس مباراة الأرجنتين أمام كرواتيا في بطولة كأس العالم 2018، سيكتشفون أنهم سيلعبون هذه المباراة على ملعبهم أو كما لو كانوا على ملعبهم.

وتم تصميم هذا الملعب الحديث، الذي انشئ خصوصا لاستضافة مباريات المونديال، ليضاهي ألوان علم الأرجنتين، فدرجات سلمه تكتسي باللون الأبيض ويطغى اللون السماوي على جدرانه، فيما تجمع المقاعد بين اللونين وتتكرر ذات الألوان في سقفه وجوانبه لتعكس ألوان العلم الأرجنتيني مرة أخرى.

وبالطبع فإن اختيار ألوان الملعب لم يكن لتفضيل منتخب الأرجنتين ولكنها تعود إلى سبب آخر، وهو الطبيعة التي تمتاز بها نيجني نوفجورود عند نقطة التقاء نهري فولجا واوكا.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": "تصميم الملعب مستوحى من مظهرين طبيعيين لإقليم فولجا وهما الماء والرياح".

ويقع الملعب بجانب نهر اوكا في منطقة مميزة ذات مناظر تطل على معالم مهمة في المدينة مثل كاتدرائية الكسندر نيفسكي أو قصر الكرملين في نيجني نوفجوردو الذي يعد أبرز معالمه التاريخية والسياحية.

ومن المقرر أن يكون هذا الملعب مقرا لنادي إف سي أوليمبيتس في نيجني نوفجورود عقب انتهاء المونديال الروسي، ولكن قبل ذلك علينا أن نرى إذا ما كان سيشهد خلال تاريخه القصير ضربا من عبقرية ميسي أو سقوطا مؤلما للأرجنتين بين ألوان علمها الوطني.

وتقع الأرجنتين تحت ضغط كبير قبل مباراتها أمام كرواتيا بعد أن تعادلت في المباراة الأول أمام إيسلندا بهدف لمثله.

وكان المنتخب الكرواتي استهل مشواره في هذا المونديال بالفوز 2/صفر على نيجيريا ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

back to top