وزير النفط الكويتي: القرار المناسب للمنتجين والمستهلكين واستقرار السوق العالمية سيُتخذ الجمعة

نشر في 19-06-2018 | 17:19
آخر تحديث 19-06-2018 | 17:19
No Image Caption
قال وزير النفط الكويتي بخيت الرشيدي اليوم ان دول منظمة (اوبك) والدول الاخرى المنتجة للنفط ستتخذ القرار المناسب للحفاظ على استقرار السوق النفطية في اجتماعها يوم الجمعة المقبل.

واضاف الوزير الرشيدي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد وصوله الى فيينا ان اوبك والدول المنتجة للنفط من خارج اوبك لاتتحدث عن مستويات الأسعار وانما حول معدلات الانتاج وبما يحقق الاستقرار في السوق ويمنع تقلبات الأسعار.

وردا على سؤال حول ماتردد بان أوبك وباقي المنتجين يعكفون في اجتماعهم الوزاري على رفع مستويات الانتاج بهدف خفض الأسعار أكد البخيت انه لاتوجد حتى الان تصورات محددة بشأن رفع أو تخفيض سقف الانتاج موضحا انه سيتم اتخاذ القرار المناسب لصالح المنتجين والمستهلكين واستقرار السوق العالمية.

وتجتمع في فيينا غدا لجنة فنية بين أوبك والمنتجين المستقلين بقيادة روسيا لمراجعة تطورات سوق النفط العالمية بهدف استعادة الاستقرار بشكل دائم بما يناسب مصالح المنتجين والمستهلكين معا.

وكانت الدول الأعضاء في أوبك وروسيا ومنتجون آخرون من خارج المنظمة اتفقوا على خفض معدلات الانتاج اعتبارا من يناير 2017 لتقليص المخزونات ودعم الأسعار وحتى نهاية العام الحالي.

ويشارك وزير النفط الكويتي في ندوة أوبك للطاقة التي تبدا غدا في فيينا وتستمر يومين بحضور وزراء نفط أوبك وباقي المنتجين الى جانب خبراء في الشؤون النفطية والاقتصادية.

back to top