منطقة المشجعين في قطر تنطلق رسمياً باحتفالية كبيرة

نشر في 19-06-2018
آخر تحديث 19-06-2018 | 00:00
منطقة المشجعين التي تم تجهيزها في قطر لمونديال 2022
منطقة المشجعين التي تم تجهيزها في قطر لمونديال 2022
افتتحت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن استعدادات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم، أمس الأول، رسميا، منطقة المشجعين "قطر فان زون"، التي هيئت لاستقبال عشاق كرة القدم ومشجعي المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم 2018 المقامة حاليا بروسيا، بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والهيئة العامة للسياحة.

وحضر حفل الافتتاح عدد من المسؤولين في الجهات المشاركة، تقدمهم راشد القريصي رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة، وسعود الدليمي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في وزارة الثقافة والرياضة، وفاطمة النعيمي مدير إدارة الاتصال باللجنة العليا للمشاريع والإرث، وعدد من المسؤولين من "فودافون" (الراعي الرسمي للمنطقة).

كذلك حضر الحفل عدد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية وممثلي السفارات العربية والأجنبية في الدوحة.

وأحيا حفل الافتتاح الرسمي لمنطقة المشجعين بصالة علي بن حمد العطية، الفنان القطري فهد الكبيسي، بجانب حفل استعراضي كروي وموسيقي.

وتعد صالة علي العطية أكبر منطقة مشجعين بالدوحة، ضمن ثلاث مناطق في قطر توفر فرصة مشاهدة مباريات كأس العالم مجانا وتذوق الطعام في أكثر من 40 مطعما قطريا توفر الوجبات والمشروبات المختلفة التي تخدم المشجعين من المواطنين والمقيمين وزوار قطر، بجانب حضور 6 حفلات غنائية تقام في منطقة المشجعين خلال فترة كأس العالم.

ورغم أن الافتتاح الرسمي للصالة كان أمس الأول، فإن الجمهور العاشق لكرة القدم بصفة عامة ومشجعي المنتخبات المشاركة بالمونديال الروسي من المقيمين في قطر، استمتعوا فيها بالأجواء المونديالية منذ اليوم الأول لانطلاق البطولة، التي افتتحت الخميس الماضي.

ويتزامن افتتاح منطقة المشجعين مع انطلاق النسخة الخامسة من مهرجان صيف قطر، الذي بدأ مع اليوم الأول من أيام عيد الفطر، ويواصل فعالياته حتى نهاية أغسطس. وسوف تتواصل فعاليات المهرجان، الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة على مدى 11 أسبوعا، يحتفي خلالها بتنوع عروض التسوق الترويجية وعروض قطاع الضيافة التي توفرها قطر، إضافة إلى باقة من الأنشطة الترفيهية والفعاليات الرياضية.

وتتوقع اللجنة المنظمة اليوم توافد أعداد كبيرة من منتسبي الجاليات الموجودة في قطر التي تلعب منتخباتها اليوم، وخاصة من الجماهير التونسية، التي تترقب مباراة منتخبها الأولى أمام إنكلترا، وتسبقها مباراة السويد وكوريا الجنوبية ومواجهة بلجيكا وبنما.

وقدمت اللجنة المنظمة للمنطقة الدعوة إلى كل الجماهير للحضور والاستمتاع بأجواء كأس العالم، مع توفير كل الخدمات التي تحتاجها الجماهير، والتي تتناسب مع كل الأعمار.

back to top