القبض على ربّة منزل ذات سجّل نظيف تدير أكبر منصّات الإنترنت الإجرامية في فرنسا

نشر في 18-06-2018 | 18:27
آخر تحديث 18-06-2018 | 18:27
No Image Caption
كشفت التحقيقات في فرنسا أن المسؤول عن أكبر المنصّات غير القانونية للاتجار بالأسلحة والمخدرات والأوراق المزوّرة عبر الإنترنت هي ربّة منزل في الثامنة والعشرين من العمر سجّلها القضائي خال من أي جرم أو جنحة.

وكانت الشرطة الفرنسية أعلنت السبت ضبط منتدى "بلاك هاند" (اليد السوداء) الناشط في الشق المظلم من الإنترنت الذي لا تشمله نتائج محركات البحث التقليدية. وتبيّن أنه يضمّ ثلاثة آلاف شخص.

والاثنين، أعلنت السلطات أن القيّمة على المنصّة سيدة تتخذ اسما مستعارا هو أنوشكا، ولديها أسماء أخرى، وهي ربّة منزل وذات سجّل قضائي نظيف تماما.

وقال المحقق "أن تكون امرأة نشطة على هذا المستوى، فهذا شيء فريد".

وهي ليست مهندسة معلوماتية، ولا حتى خبيرة في هذا الشأن، لكنها رغم ذلك كانت تقود هذه المنصّة الإجرامية التي لا يعرف أعضاؤها بعضهم بعضا ولا يتواصلون سوى عبر الإنترنت وبأسماء مستعارة.

وحشد "أكثر من أربعين عنصرا" من المديرية الوطنية للاستخبارات والتحقيقات الجمركية لمكافحة الاحتيال على الانترنت، في إطار "هذه العملية الأولى من نوعها في فرنسا" التي سمحت بتفكيك المنصة، بحسب بيان صادر عن وزارة المالية العامة.

وسمحت جهود المحققين أيضا بضبط 4 آلاف يورو نقدا وحوالى 25 الف يورو بعملات افتراضية مختلفة. وتمكن المحققون من النفاذ إلى محتوى خادم "بلاك هاند" وضبط البيانات. ووجهت التهم إلى أربعة مشتبه بهم.

back to top