«الصحة» تتعاقد مع 783 حارساً لحماية مرافقها

القطان: فريق عالمي لتجديد اعتراف بنك الدم

نشر في 18-06-2018 | 15:49
آخر تحديث 18-06-2018 | 15:49
No Image Caption
أعلنت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة والخدمات الطبية المساندة

د. ماجدة القطان زيارة فريق تفتيش عالمي من قبل منظمة بنوك الدم الأميركية لبنك الدم المركزي، لتقييم الأداء والجودة، بهدف تجديد الاعتراف الدولي.

وقالت القطان، في تصريح صحافي، أمس، إن "الزيارة ستكون يومي غد وبعد غد"، مشيرة إلى أنه "سيتم التدقيق والتفتيش على جميع المختبرات والأقسام، للتأكد من جودة العمل في بنك الدم، بالإضافة إلى تقييم الأداء في مختبر أمراض الدم والمناعة للمقارنة بالمختبرات المرجعية العالمية والمعترف بها من منظمة بنوك الدم الأميركية".

وأوضحت أن إدارة خدمات نقل الدم تستقبل هذه الزيارات بشكل دوري كل عامين من المنظمة، لتجديد الاعتراف الدولي، لافتة إلى أن إدارة خدمات نقل الدم حظيت بالاعتراف الدولي من منظمة بنوك الدم الأميركية منذ عام 1989.

وأشارت إلى وجود 1112 بنك دم في الولايات المتحدة الأميركية، و118 بنك دم في العالم معتمدة من منظمة بنوك الدم الأميركية.

وفي موضوع منفصل، كشف مدير الخدمات العامة في الوزارة محسن الرشيدي عن التعاقد مع إحدى الشركات لتوفير 783 حارس أمن، لحراسة المنشآت الطبية (مستشفيات ومراكز طبية) بمنطقتي الأحمدي الصحية والصباح الطبية.

وذكر الرشيدي، في تصريح صحافي، أن حراس الأمن الذين تم التعاقد معهم موزعون كالتالي: 587 وافدا، و159 كويتيا، و8 كويتيات، بالإضافة الى 29 آخرين بوظائف مشرف أمن، لافتا إلى أن توفير حارسات أمن كويتيات يطبق للمرة الأولى في وزارة الصحة، بهدف التعامل مع المواقع ذات الطبيعة الخاصة التي يتواجد بها النساء فقط،، مؤكداً أنه تم توزيعهن على مستشفيات الولادة، والصحة النفسية، والعدان.

back to top