صهر الملك الاسباني.. في السجن

حكم عليه بالحبس 5 سنوات بتهمة اختلاس أموال

نشر في 18-06-2018 | 11:42
آخر تحديث 18-06-2018 | 11:42
ايناكي اوردانغارين
ايناكي اوردانغارين
دخل ايناكي اوردانغارين صهر العاهل الأسباني السجن صباح الاثنين بعدما حكم عليه بالاستئناف بالسجن خمس سنوات وعشرة أشهر بتهمة اختلاس أموال، كما أفادت إدارة السجون.

وأوضح متحدث باسم إدارة السجون أن زوج الأميرة كريستينا شقيقة العاهل الأسباني الملك فيليبي السادس، دخل سجن برييفا، البلدة الواقعة على بعد 108 كلم شمال مدريد عند الساعة الثامنة صباحاً (6,00 ت غ).

وكان المسلسل القضائي بدأ في مطلع سنوات 2010 فيما كانت اسبانيا غارقة في الأزمة الاقتصادية، ما مس بصورة العائلة الملكية.

ويأتي سجنه فيما يقوم العاهل الأسباني حالياً بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة حيث يلتقي الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء.

وكان القضاء الأسباني أمهل اوردانغارين لاعب كرة اليد السابق الحائز على ميداليتين برونزيتين في الألعاب الأولمبية، حتى منتصف ليل الاثنين (22,00 ت غ ) لكي يتوجه إلى السجن.

وحكمت المحكمة العليا في مدريد في الاستئناف الثلاثاء الماضي على صهر الملك فيليبي بالسجن خمس سنوات وعشرة أشهر بتهمة اختلاس مع شريك له ملايين اليوروهات من الإعانات التي قدمت إلى «نوس» المؤسسة غير الربحية التي كان يرأسها.

ومع بدء التحقيق في سنوات 2010، ظهرت فضائح أخرى منها سفر الملك خوان كارلوس إلى بوتسوانا في رحلة صيد للفيلة في 2012 أو علاقته بسيدة ارستوقراطية ألمانية، ما أدى إلى تشويه كبير لصورة الأسرة الملكية.

وسرعت أيضاً تخلي الملك عن العرش لابنه فيليبي في يونيو 2014، وإثر بدء المتاعب القضائية، أبعد الملك الجديد شقيقته وزوجها من الاحتفالات الرسمية، وسحب من اوردانغارين لقب الدوق الذي كان منح له، وكان الزوجان يقيمان منذ ذلك الحين بعيداً من المصورين مع أبنائهما الأربعة في سويسرا.

back to top