بطل العالم يسقط أمام المكسيك في مستهل مشواره بالمونديال

نشر في 18-06-2018
آخر تحديث 18-06-2018 | 00:04
لوزانو نجم المنتخب المكسيكي يحرز هدفه في مرمى المانيا
لوزانو نجم المنتخب المكسيكي يحرز هدفه في مرمى المانيا
بداية متعثرة استهل بها بطل العالم المنتخب الألماني حملة دفاعه عن لقب بطولة كأس العالم لكرة القدم التي أحرزها في البرازيل قبل أربعة أعوام، وذلك بخسارته المفاجئة صفر-1 أمام المكسيك أمس في الجولة الأولى بالمجموعة السادسة بمونديال روسيا 2018.
حقق المنتخب المكسيكي لكرة القدم مفاجأة كبرى في مونديال روسيا 2018، بفوزه على نظيره الألماني حامل اللقب 1-صفر في المباراة التي أقيمت بينهما في موسكو أمس ضمن المجموعة السادسة.

وسجل هيرفينغ لوسانو (ق35) هدف بلاده من هجمة مرتدة سريعة، ليكبد "المانشافت" أول خسارة له في مباراة أولى في المونديال منذ هزيمته 1-2 أمام الجزائر في إسبانيا 1982.

وفرض المنتخب المكسيكي نفسه خصما قويا منذ بداية المباراة على ملعب لوجنيكي في العاصمة الروسية، والذي يأمل الألمان أن يعودوا إليه في 15 يوليو في المباراة النهائية، ضمن مسعاهم لأن يصبحوا أول منتخب يتمكن من الاحتفاظ بلقبه منذ البرازيل (1958 و1962).

غير أن ما لم يتوقعه أشد المتفائلين في المعسكر المكسيكي حصل أمام عشرات الآلاف من مشجعيهم الذين لم يتوقفوا عن الهتاف والاحتفال منذ الدقيقة الخامسة والثلاثين، عندما توج لوسانو مجهود زملائه الذين فرضوا شبكة دفاعية صلبة في مواجهة الهجوم الألماني، واعتمدوا على هجمات مرتدة سريعة أربكت دفاع المانشافت، لاسيما العائد من الإصابة جيروم بواتينغ.

وأتى الهدف من هجمة سريعة انطلقت بعد قطع المكسيك محاولة هجومية ألمانية، لتصل الكرة إلى خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" الذي تقدم بها سريعا نحو المنطقة الألمانية، قبل أن يمررها أرضية نحو لوسانو المتقدم من الخلف. ومن لمسة واحدة بالقدم اليسرى، تلاعب لوسانو، لاعب نادي ايندهوفن الهولندي، بلاعب أرسنال الإنكليزي مسعود أوزيل، وسدد الكرة بيمناه قوية على يمين قائد ألمانيا مانويل نوير الذي كان يخوض أول مباراة رسمية منذ عودته من إصابة في القدم أبعدته منذ سبتمبر الماضي.

وضغط المنتخب الألماني بشكل مكثف بعد الهدف، وكاد ينال مبتغاه بهدف تعادل سريع، وذلك عبر ركلة حرة مباشرة من على حافة المنطقة نفذها توني كروس، إلا أن الحارس المكسيكي غييرمو أوتشوا تمكن من إبعادها بأطراف أصابعه لترتد بعدها من العارضة (37).

وطوال الفترة المتبقية من الشوط الأول وكل الشوط الثاني، عجز المنتخب الألماني عن إيجاد نجاعة هجومية، لاسيما عبر توماس مولر والمهاجم الشاب تيمو فيرنر. وفشل المنتخب بشكل متكرر في إيصال الكرة بشكل مركز إلى منطقة الجزاء، واعتمد معظم الوقت على تسديدات بعيدة غير مثمرة من كروس ويوليان دراكسلر، وحتى الظهير الأيمن يوشوا كيميش.

back to top