الكهرباء: الصيف الحالي سيمر دون مشاكل

الرشيدي: تحويل الوزارة إلى مؤسسة ما زال تحت الدراسة

نشر في 17-06-2018
آخر تحديث 17-06-2018 | 00:04
الرشيدي متفقداً مركز تحكم المياه الوطني
الرشيدي متفقداً مركز تحكم المياه الوطني
طمأن وزير النفط وزير الكهرباء والماء المهندس بخيت الرشيدي المستهلكين بأن وضع انتاج الكهرباء والماء جيد وان الصيف الحالي سيمر دون مشاكــل، مبينا ان هناك وحدات ما زالت تخضع لعمليات الصيانة ومتوقع ان تدخل الخدمة في الوقت المحدد لها وفق البرنامج الزمني المعد مسبقا.

عيدية للعاملين

وقال الرشيدي على هامش زيارته لمركز تحكم المياه الوطني في الشويخ ومحطة الدوحة الغربية لتهنئة العاملين فيهما بعيد الفطر المبارك برفقة الوكيل المساعد لمحطات القوى الكهربائية المهندس فؤاد العون والوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه المهندس خليفة الفريج ان «زيارتنا للمرفقين بمثابة عيدية لاخواننا العاملين في المياه والكهرباء الذين يبذلون جهدا مضاعفا لضمان توفير خدمتي الكهرباء والماء لعموم المستهلكين على مدار الساعة».

وأرجع الرشيدي زيادة معدل استهلاك المياه عن معدل الانتاج في الأيام القليلة الفائتة الى وجود عدد من المقطرات تحت الصيانة، متوقعا الانتهاء من صيانتها وإدخالها الخدمة وفق البرنامج الزمني، لافتا الى ان جميع العاملين في وزارة الكهرباء والماء يعملون طوال فترة الصيانة لتجهيز مكونات شبكتي الكهرباء والماء لمثل هذا التوقيت الذي يشهد عادة زيادة في الطلب على استهلاك الكهرباء والماء لارتفاع درجة الحرارة في الكويت لأرقام قياسية.

تنسيق مع الإسكان

وفي معرض رد الرشيدي عن سؤال يتعلق بتوقيت تحويل الوزارة الى مؤسسة، قال ان التحويل ما زال تحت الدراسة وسيأخذ بعض الوقت.

وتوقع الرشيدي ان يتم تأخير اخراج محطتي الشعيبة والدوحة الشرقية من الخدمة لمدة سنتين أو ثلاث عما هو مخطط له، لافتا الى ان اخراج المحطتين مرهون بمعدل التقدم في تنفيذ مشاريع جديدة لإنتاج الكهرباء والماء.

وأشار الى ان الوزارة بصدد طرح مناقصة العدادات الذكية لتوريد وشراء ٣٠٠ الف عداد كهرباء وماء في المرحلة الاولى على ان يتبعها مرحلتان للوصول الى ٨٠٠ الف عداد لتغطية جميع مناطق الكويت.

ولفت الى وجود تنسيق بين وزارة الكهرباء والماء ووزارة الإسكان لتزويد المشاريع الإسكانية الجديدة بالكهرباء والماء دون تأخير.

تنسيق مع «الإسكان» لتزويد مشاريعها الجديدة بالكهرباء والماء دون تأخير
back to top