بيريز: ليس هناك سبب مقنع لإقالة لوبيتيغي

نشر في 16-06-2018
آخر تحديث 16-06-2018 | 00:00
لوبيتيغي المدرب السابق للمنتخب الإسباني لدى تقديمه لوسائل الإعلام مدرباً لريال مدريد
لوبيتيغي المدرب السابق للمنتخب الإسباني لدى تقديمه لوسائل الإعلام مدرباً لريال مدريد
وصف رئيس ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز قرار إقالة جولين لوبيتيغي من تدريب منتخب إسبانيا بعد تعيينه مدربا لريال مدريد، عشية انطلاق مونديال روسيا 2018، بأنه «غير متجانس» «وغير عادل».
دافع فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، عن تعاقده مع جولين لوبيتيغي، المدير الفني السابق لمنتخب إسبانيا، حيث وصف الأمر بـ"العمل الشفاف"، وقال إنه "لا يجد سببا مقنعا" لإقالة لوبيتيغي من منصبه كمدير فني للمنتخب، وبالتالي غيابه عن المونديال.

وكانت إدارة ريال مدريد قد أعلنت لوبيتيغي مدربا جديدا للفريق خلفا للفرنسي زين الدين زيدان، وذلك قبل ثلاثة أيام فقط من ضربة بداية مشوار إسبانيا في مونديال روسيا أمام البرتغال، وهو القرار الذي فجر الأمور داخل معسكر "لا روخا"، ودفع الاتحاد الإسباني، تحت قيادة لويس روبياليس، الى اتخاذ قرار بإقالته وتعيين فرناندو هييرو خليفة له.

وقال فلورنتينو، خلال مراسم تقديم لوبيتيغي أمس الاول كمدرب جديد للميرينغي لثلاثة مواسم مقبلة من المقصورة الشرفية لملعب (سانتياغو برنابيو): "كنا نريد تقديمه كمدرب جديد عقب المونديال، بعد انتصار جديد لمنتخبنا، ولكن لم نستطع. يدهشني حقا التسليم بأن هذا الاتفاق من الممكن أن يؤثر على غرف ملابس للاعبين يرغبون في الفوز، وأن يكونوا أبطال العالم".

وأشار "لا يوجد مبرر واحد لإقالة لوبيتغي من تدريب المنتخب ويحرمه من مباراة إسبانيا الأولى. لقد تم إحباط عمل ورغبة امتدا على مدار عامين، لأن جولين كان لديه حلمان قابلان للتحقيق، أولهما قيادة إسبانيا للفوز بكأس العالم، والآخر هو تدريب ريال مدريد".

واستغل بيريز الحدث للإعراب عن عدم رضاه عن قرار رئيس الاتحاد، لويس روبياليس، بإقالة لوبيتيغي بعد علمه بخبر توقيعه لريال مدريد.

وقال في هذا الصدد: "لا يمكنني عدم التعليق على الأحداث التي حدثت في الفترة الأخيرة. توصلنا لاتفاق بين الطرفين، وأعطينا مهلة حتى نهاية المونديال للإعلان، واحترمنا الشروط الجزائية والبنود التعاقدية. لقد أردنا أن نضع حدا للتكهنات وللشائعات وأن تكون الأمور أكثر شفافية".

وتابع "لقد أبلغت روبياليس بالاتفاق الذي توصلنا له مع لوبيتيغي. ما كان من المفترض أن يكون تصرفا طبيعيا وشرعيا، تحول إلى أمر ساذج، للتقليل من شأن ريال مدريد".

وشدد رئيس الفريق الملكي على "أن الأهم في الوقت الحالي هو وحدة صف المدريديين لكي يبقى ريال مدريد النادي الأكثر احتراما وشعبية والمثال الذي يحتذى به في العالم".

من جانبه، قال توني كروس لاعب وسط منتخب ألمانيا، إن قرار إقالة جولين لوبيتيغي من تدريب إسبانيا لن يؤثر كثيرا على أداء أبطال العالم 2010.

وقال كروس الفائز بكأس العالم 2014، الذي سيتدرب تحت قيادة لوبيتيغي في ريال مدريد، للصحافيين: "بأمانة لا أعتقد أن ذلك سيمثل عائقا كبيرا أمام اسبانيا. سأقابله (لوبيتيغي) قريبا. بالطبع هناك أشياء أكثر أهمية من رحيل المدرب قبل يومين من بداية كأس العالم. لكني أعتقد أن ذلك لن يؤثر كثيرا".

وتحدث كروس عن المدرب الجديد للمنتخب الاسباني فرناندو هييرو الذي لعب معه في ريال مدريد: "هييرو شخص رائع ومدرب جيد. أعتقد أن الامور في منتخب إسبانيا ستسير بشكل طبيعي".

back to top