خلاف تركي - إيطالي على أرض الكويت

تحالف مقاول المطلاع يتفكك... و«السكنية» تهدد بتحريك الجزاءات

نشر في 15-06-2018
آخر تحديث 15-06-2018 | 00:12
المؤسسة العامة للرعاية السكنية
المؤسسة العامة للرعاية السكنية
بعد مرور عامين من التعاقد مع التحالف الإيطالي - التركي لتنفيذ مشروع مدينة جنوب المطلاع السكنية، ثاني أكبر مدينة في البلاد، والتي تضم أكثر من 28 ألف قسيمة، تواجه المؤسسة العامة للرعاية السكنية حرباً إعلامية نتيجة صراع داخلي كبير بين طرَفي هذا التحالف، امتد إلى مواقع التواصل الاجتماعي، وتسبب في نشر مستندات ومخاطبات تحمل طابع الشكاوى المتبادلة.

وعلمت «الجريدة»، من مصادرها، أن المؤسسة لا علاقة لها بتلك الخلافات، مشددة على أن «السكنية» تتعامل مع هذا التحالف ككيان واحد لا بوصفه يضم شركتين منفصلتين.

وأضافت المصادر أن دور المؤسسة إشرافي ويقتصر على متابعة نسبة تنفيذ المشروع، مؤكدة أن «أي تأخر غير مقبول أو مبرر في المشروع سيتم على ضوئه استخدام المواد الجزائية الواردة في العقد على التحالف ككل لا على شركة دون أخرى».

وأكدت أن المؤسسة تتعامل، لدى إشرافها على المشروع، مع نسب الإنجاز الكلية، دون إلزام أحد المقاولين بالنزول إلى موقع التنفيذ من عدمه، مشددة في الوقت ذاته على أن «المؤسسة لن تتوانى في مواجهة أي مقاول من شأنه التسبب في تراجع الإنجاز، وفقاً القانون».

وكان التحالف التركي- الإيطالي بدأ تنفيذ عقد الطرق الرئيسية في مدينة جنوب المطلاع خلال سبتمبر 2016، وبحسب التعاقد، يتوقع الانتهاء منه في سبتمبر 2020.

يذكر أن نسب الإنجاز الفعلية حتى الشهر الماضي بلغت 24.27 في المئة، متجاوزة النسبة الكلية التعاقدية البالغة 18.73 في المئة.

back to top