صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3817

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بنك الدم: تجميع 5408 أكياس و631 صفيحة خلال حملة متنقلة

اختتمت إدارة خدمات نقل الدم احتفاليتها السنوية باليوم العالمي للمتبرعين الذي يصادف 14 يونيو من كل عام.

وكشفت مديرة إدارة خدمات نقل الدم بوزارة الصحة د. ريم الرضوان عن تجميع 5408 أكياس دم، و631 كيس صفائح دموية، من خلال حملة متنقلة للتبرع بالدم على مدار الساعة خلال شهر، وشارك العديد من الجهات الحكومية والأهلية والنفطية ووزارة الأوقاف والحسينيات في تلك الحملات، مساهمة منها في دعم المخزون الاستراتيجي للدم.

وقالت الرضوان: «حرصا من وزارة الصحة، ممثلة في إدارة خدمات نقل الدم، بنك الدم المركزي، احتفل البنك مع بقية بلدان العالم في 14/6/2018 باليوم العالمي للمتبرعين بالدم تحت شعار (تأهب لمساعدة الآخرين، امنحهم دمك، تقاسم معهم الحياة)».

واوضحت ان إدارة خدمات نقل الدم تفاعلت مع هذه الاحتفالات من خلال فعاليات تكريم المتبرعين سنويا وشكرهم، وتشجيع غير المتبرعين منهم على التبرع بالدم، إضافة الى إذكاء الوعي على نطاق واسع بأن التبرع بالدم عمل يؤثِر به المتبرع بالدم الآخرين على نفسه، ويستفيد منه جميع أفراد المجتمع، فضلا عن إبراز الحاجة إلى الالتزام بالتبرع بالدم طوال العام، لتوفير إمدادات كافية منه وتحقيق الاكتفاء الذاتي من إمداداته هذه على الصعيد الوطني. واكدت تركيز الاهتمام على التبرع بالدم بوصفه تعبيرا عن مشاركة المجتمع المحلي في النظام الصحي، وأهمية مشاركة هذا المجتمع في الحفاظ على إمدادات الدم بكميات كافية ومأمونة ومستدامة.