الرفاعي: الجامعة الجهة المنوطة بإعطاء معلومات القبول

نشر في 15-06-2018
آخر تحديث 15-06-2018 | 00:05
مثنى الرفاعي
مثنى الرفاعي
دعا المتحدث الرسمي باسم جامعة الكويت د. مثنى الرفاعي جميع الطلبة خريجي الثانوية العامة الراغبين في التقدم للجامعة إلى أخذ المعلومات المتعلقة بالقبول من خلال الجهة المعنية بذلك، وهي إدارة القبول بعمادة القبول والتسجيل، وعدم اتباع أي جهة غير رسمية تعلن تقديمها المساعدة في هذا الصدد.

وصرح الرفاعي أمس بأن الآونة الأخيرة شهدت ظهور تطبيقات إلكترونية وإعلانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها تدعي مساعدة وإرشاد الطلبة وحساب المعدل المكافئ مما يضلل الراغبين في التقدم والانضمام إلى جامعة الكويت، مؤكداً أن تلك الإعلانات لا تمت بصلة إلى الجهات الرسمية بجامعة الكويت.

وبيَّن أن على جميع المتقدمين الاطلاع على التعليمات والإرشادات التي توفرها الجامعة لهم سواء على شبكة الإنترنت أو في دليل قواعد القبول والتحويل للعام الجامعي 2018/2019 وضرورة الالتزام التام بالمواعيد المحددة لتقديم طلبات الالتحاق، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

وأشار إلى أن عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للعام 2018/2019 بدأت إلكترونيا للطلبة للكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون والطلبة المقيمين بصورة غير قانونية وليسوا من أبناء الكويتيات المستوفين لشروط القبول من خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والثانوية الأميركية وخريجي المـدارس الإنكليزية والمتوقع تخرجهم منها (لطلبة مدارس الكويت فقط)، اعتبارا من الأربعاء 13 يونيو حتى الخميس 5 يوليو.

ولفت الرفاعي إلى أن الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات الحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج الكويت، وكذلك بقية فئات الطلبة غير الكويتيين المسموح لهم بالتقدم إلى الجامعة سيقومون بتقديم طلبات الالتحاق في صالة القبول والتسجيل بالشويخ في المواعيد المحددة وفقا للخطة الزمنية المرفقة.

back to top